المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات تموز 1995

صد محاولة تسلل قامت بها قوة صهيونية باتجاه منطقة "مروج عقماتا" 26-7-1995

في ذكرى وفاة رسول البشرية وخاتم الانبياء نبي الرحمة والهدي محمد (ص) اثبتت المقاومة الاسلامية انها الحصن المنيع والحريصة على امن اهلنا والدفاع عنهم خصوصا في القرى المواجهة الصامدة. وفي هذا السياق صدت المقاوم الاسلامية عند الساعة 11.45 قبل ظهر الاربعاء الواقع في 26/7/95 محاولة تسلل قامت بها قوة صهيونية باتجاه منطقة "مروج عقماتا" حيث دار اشتباك بالاسلحة الرشاشة والصاروخية انكفأت على اثره القوة الصهيونية بعدما سقط فيها اصابتا عدة مؤكدة. وقد استعان جنود العدو بالقذائف الدخانية لتغطية عملية فرارهم وسحب الاصابات.

وعند الساعة 2.30 قامت مجموعة الشهيد ابوعلي رضا ياسين شهيد القرصنة الجوية الاسرائيلية الغادرة بتفجير عبوة ناسفة بدورية مشاة تابعة للميليشيات العملية اثناء مرورها على طريق الطيبة ـ دير سريان وسقط نتيجتها اصابات عدة في افراد الدورية. وسبق انه وفي منتصف ليل الثلاثاء ـ الاربعاء 25-26/7/95 هاجمت مجموعات من المقاومة الاسلامية قوة صهيونية كانت تحاول التمركز بالقرب من بلدة حولا حيث حاصرتها مجموعات المجاهدين وامطرتها بوابل غزير من نيران اسلحتهم الصاروخية والرشاشة. وقضى نتيجة المواجهات شهيدان للمقاومة الاسلامية التحقا بالملكوت الاعلى. والشهيدان المجاهدان هما : يحيى قاسم ومحمد منيف نصار.

كما زفت المقاومة الاسلامية نبأ استشهاد المجاهد نمر فتوني (ابومهدي) الذي قضى متأثرا بجراحه التي اصيب بها في المواجهة البطولية للمقاومة الاسلامية ضد العدو في مروج عقماتا.


23-كانون الثاني-2008
استبيان