المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات آب 1995

كمين ضد دورية لحدية مؤللة على طريق موقع صيدون ـ البرج 23-8-1995

قامت احدى مجموعات المقاومة الاسلامية عند الساعة 12.20 ظهر الاربعاء الواقع فيه 23/8/95، بنصب كمين لدورية لحدية مؤللة على طريق موقع صيدون ـ البرج، ولدى وصولها الى نقطة المكمن انقض عليها المجاهدون بالاسلحة الصاروخية والرشاشة مما اوقع في افرادها اصابات عدة.

وفي الوقت نفسه كانت مجموعة اخرى تهاجم دبابة متمركزة في موقع البرج بالاسلحة المناسبة، مما ادى الى اصابتها اصابة مباشرة، وتزامن ذلك مع قيام وحدة الاسناد الناري في المقاومة الاسلامية باستهداف موقعي البرج وصيدون حيث حققت اصابات دقيقة بداخلهما. وارتفع الى الملكوت الاعلى شهيدان للمقاومة الاسلامية هما: الشهيد القائد عدنان اشمر(ابوميثم) والشهيد محمد عطية.

من جهتها اصدرت المقاومة المؤمنة بيانا قالت فيه ان وحدة القناصة في مجموعة الشهيد عصام مطر قامت باصطياد احد العملاء في موقع السويداء واردته قتيلا. واضاف البيان" وردا على الاعتداءات الصهيونية على القرى الآمنة قامت وحدة المدفعية بدك موقع السويداء بقاذف الهاون محققة اصابات دقيقة فيه".

المقاومة الاسلامية خاضت بمجاهديها الابطال مواجهة مشرفة على جبهة البقاع الغربي وتصدى المقاومون لمحاولات تسلل قامت بها قوات العدو على الرغم من استعانته بطيرانه الحربي وقد اصدرت المقاومة الاسلامية بيانا شرحت فيه مجريات المواجهات جاء فيه: "خاضت المقاومة الاسلامية مواجهات بطولية مع جنود الاحتلال على طول خط المواجهة في البقاع الغربي.


23-كانون الثاني-2008
استبيان