المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات آب 1995

المقاومة تتصدى لقوة صهيونية حاولت التقدم باتجاه منطقة ابوراشد 24-8-1995

في التفاصيل، ان قوة صهيونية حاولت عند الساعة 9.50 من ليل الخميس الواقع فيه 24/8/95 التقدم باتجاه منطقة ابوراشد في البقاع الغربي فتصدى لها مجاهدو المقاومة الاسلامية حيث دارت مواجهات عنيفة لمدة اربع ساعات استخدمت فيها مختلف انواع الاسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة والقذائف الصاروخية وزج فيها العدو بمروحياته لتخفيف الضغط عن جنوده الذين تكبدوا العديد من الاصابات مما اضطرهم الى الانكفاء والتراجع دون تحقيق اهدافهم، وقد شوهدت مروحيات العدو تحط في ارض المعركة حيث عملت على اخلاء الاصابات الى داخل الاراضي المحتلة".

وفي سياق ملاحقة العملاء، قامت مجموعة الشهيدين محمد نصار (ابوقاسم) ويحيى قاسم (ابوصالح) في المقاومة بتفجير عبوة ناسفة عند الساعة 12.00 قبل ظهر اليوم نفسه بسيارة امنية تابعة لميليشيا العملاء اللحديين في بلدة حولا مما ادى الى اصابتها وقتل وجرح من كان بداخلها.

وفي رد اولي على الاعتداءات الصهيونية التي طالت منطقة البقاع الغربي، قامت وحدة الاسناد الناري التابعة للمقاومة الاسلامية عند الساعة 3.00 من بعد الظهر باستهداف ثكنة العيشية بالاسلحة المناسبة حيث حققت اصابات مباشرة واكيدة.

واستشهد للمقاومة الاسلامية ثلاثة مجاهدين هم: رضا شميس، محمد قصاص ومحمد زريق.

وقد تكتم العدو عن خسائره زاعما اصابة جندي واحد في هذه المواجهات ونقلت الوكالات العالمية عن متحدث عسكري صهيوني قوله ان جنديا اسرائيليا برتبة ضابط اصيب بجراح خلال الاشتباكات.

من جهتها اعترفت اذاعة العملاء بمقتل عنصر من الميليشيات في العملية التي نفذها المقاومون في بلدة حولا. اما مصادر العملاء فاشارت الى ان العبوة انفجرت في سيارة من نوع ب ام حمراء اللون فادت الى مقتل سائقها العنصر في الميليشيات ويدعى بسام الحاج.


23-كانون الثاني-2008
استبيان