المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات آب 1995

سلسلة عمليات للمقاومة الاسلامية على امتداد خط المواجهة 29-8-1995

ويوم الثلاثاء الواقع فيه 29/8/95 نفذت المقاومة الاسلامية سلسلة عمليات على امتداد خط المواجهة واكدت المقاومة الاسلامية سقوط قتيل صهيوني في موقع برعشيت حيث قامت وحدة القناصة باصطياد احد جنود العدو اثناء وجود تجمع صهيوني في الموقع واردته، بعدها قامت وحدة الاسناد الناري باستهداف التجمع المذكور بالاسلحة المناسبة محققة فيه اصابات مباشرة.

وبعد ذلك قامت مجموعة الشهداء محمد قصاص، محسن زريق ورضا شميس بمهاجمة موقع كفرحونة بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، ما ادى الى تدمير دبابة وسقوط طاقمها، وفي الساعة 8.00 قامت مجموعة الشهيد عباس حمودي بشن هجوم صاعق على موقع الدبشة مستخدمة مختلف انواع الاسلحة الرشاشة والصاروخية. وتمكنت من تدمير بعض دشم الموقع واصابة عدد من افراد حاميته.

وعند الساعة 10.00 قامت مجموعة الشهيد علي قانصو التابعة لوحدة القناصة باصطياد احد العملاء اللحديين في موقع السويداء حيث اصابته بشكل مباشرة وعند الساعة 11.00 قامت مجموعتا الشهيدين علي عليق وسامر بشارة في وحدة الاسناد الناري باستهداف تجمعين للعدو الصهيوني في موقع علمان وعند مثلث ديرسريان بالاسلحة المناسبة وحقت فيهما اصابات مباشرة.

ومساء اليوم نفسه قامت مجموعة الشهيد محمد قصاص في المقاومة الاسلامية بشن هجوم مباغت على موقع تومات ـ نيحا في البقاع الغربي استخدم فيه المجاهدون الاسلحة الرشاشة والصاروخية ما ادى الى وقوع اصابات عدة بين عناصره. وقال بيان المقاومة: "ان هذا الهجوم ترافق مع قيام وحدة الاسناد الناري باستهداف الموقع المذكور بشكل مركز ودقيق محققة فيه اصابات مباشرة، وفي الوقت نفسه كانت مجموعة الشهيد سامر بشارة تقوم بمهاجمة موقع بلاط بالاسلحة النارية المناسبة محققة اصابات مؤكدة في داخل الموقع".

مصادر العدو الصهيوني استمرت في تكتمها على خسائرها في العمليات والمواجهات الاخيرة وحاولت تمرير قتلاها من خلال خلق حوادث من قبل الرقابة العسكرية الصهيونية للايحاء بان جنود الاحتلال قتلوا في اماكن بعيدة عن خطوط المواجهة مع المقاومة الاسلامية.

وفي هذا الاطار نقلت اذاعة العدو عن مصادر عسكرية ان جنديا صهيونيا قتل على الحدود الدولية بين لبنان وفلسطين اثناء تدريبا كانت تجريها قوات الاحتلال كما نقلت الاذاعة عن مصادر اخرى مقتل جنديين في جنوب لبنان بدون تحديد كيفية مقتلهما وفي أي موقع كان فيه الجنديان.

المقاومة الاسلامية قدمت ثلاثة شهداء على ركب الامام الحسين (ع) قضوا نتيجة القصف الحاقد والغارات الجوية الوحشية على منطقة اقليم التفاح والشهداء هم: بلا الدرنوح، علي شعيب وفؤاد عون.

23-كانون الثاني-2008
استبيان