المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات تشرين ثاني 1995

64 عملية للمقاومة الاسلامية في شهر تشرين الثاني 1995

نفذت فصائل المقاومة 81 عملية عسكرية ضد العدو وعملائه في الجنوب والبقاع الغربي خلال شهر تشرين الثاني، وكان للمقاومة الاسلامية منها 64 عملية فيما نفذت الفصائل اللبنانية والفلسطينية الاخرى 17 عملية. ونفذ مجاهدو المقاومة الاسلامية عددا من العمليات النوعية ابرزها:

ـ اقتحام موقع بسري بتاريخ 1/11/95 حيث نفذ المجاهدون 13 عملية ضد مواقع ودوريات الاحتلال في منطقتي جزين وبنت جبيل تم خلالها اقتحام الموقع ورفع رايات حزب الله فوق تحصيناته بعد هروب عناصره ومقتل وجرح بعضهم ونتج عن هذه العمليات سقوط 5 جرحى صهاينة ومقتل 3 من ميليشيا العملاء وجرح اثنين منهم واقفل معبر بسري بعد هذه العملية وانكفأت عناصر الميليشيات عن الموقع الى مواقع خلفية.

ـ عبوة مرجعيون بتاريخ 29/11/95 حيث فجرت المقاومة الاسلامية عبوة ناسفة في منطقة مرجعيون على بعد 400م جنوب الثكنة قرب الحدود مع فلسطين المحتلة ضد دورية لحدية ومثلت هذه العملية خرقا لاجراءات الامن الاسرائيلي اذ وضعت العبوة على الطريق المؤدي الى ثكنة مرجعيون.

ـ قصف المستعمرات بتاريخ 28/11/95 حيث اطلقت المقاومة الاسلامية عددا من صواريخ الكاتيوشا على المستعمرات الصهيونية في كريات شمونة ونهاريا شمال فلسطين المحتلة بعد ارتفاع حدة الاعتداءات الاسرائيلية للمناطق المحررة واستخدام العدو للقذائف المحرمة دوليا ونتج عن هذه القصف سقوط 32 اصابة في صفوف المستوطنين.

وكانت نتيجة عمليات المقاومة الاسلامية مقتل اسرائيليين و3 من العملاء فضلا عن جرح 46 اسرائيليا و3 من الميليشيات اللحدية مع الاشارة الى ان قتلى وجرحى العدو والعملاء بشكل عام سقطوا نتيجة عمليات المقاومة الاسلامية كما ان عميلين من سرية موقع برعشيت سلما نفسيهما لمجاهدي المقاومة الاسلامية واستشهد للمقاومة الاسلامية خلال هذا الشهر مجاهدين وشهيدان لباقي فصائل المقاومة.

25-كانون الثاني-2008
استبيان