المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات تشرين ثاني 1995

عبوة ناسفة بدورية لحدية على طريق القليعة ـ مرجعيون 29-11-1995

في اطار ردها السريع على اغتيال الشهيد الحاج سعيد حرب وفي الوقت الذي كانت جماهير المقاومة تقوم بتشيعيه في بلدة جبشيت، فجرت المقاومة الاسلامية ـ مجموعة الشهيد سعيد حرب ـ عند الساعة 11.15 من قبل ظهر الاربعاء 29/11/95، عبوة ناسفة بدورية لحدية كانت تمر على طريق القليعة ـ مرجعيون الواقعة في عمق المناطق المحتلة على مسافة 400 متر جنوب مدخل ثكنة مرجعيون بالقرب من الحدود مع فلسطين المحتلة مما ادى الى اصابتها بشكل مباشر وسقوط عدد من افرادها بين قتيل وجريح.

وعند الساعة 1.15 ظهرا فجرت ايضا مجموعة الشهيد سعيد حرب عبوة ثانية بموكب امني لاستخبارات العدو الصهيوني في المكان نفسه مما ادى الى اصابتها اصابة مباشرة وسقوط عدد من الاصابات في صفوفها بشكل مؤكد.

وفي سلسلة عملياتها الجهادية المهداة الى روح الشهيد المجاهد الحاج سعيد حرب قامت مجموعة الشهيدين يحيى قاسم (ابوصالح) ومحمد نصار (ابوقاسم) في تمام الساعة 11.00 ليلا بتفجير عبوة ناسفة بدورية مشاة صهيونية عند اطراف بلدة حولا ما ادى الى اصابة الدورية ووقوع عدد من افرادها بين قتيل وجريح. وفي الوقت نفسه كان مجاهدو المقاومة الاسلامية يتصدون لقوة صهيونية معادية عند اطراف بلدة شقرا كانت تحاول التسلل باتجاه المناطق المحررة واجبروها على الانكفاء والتراجع.

25-كانون الثاني-2008
استبيان