المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات كانون اول 1995

67 عملية للمقاومة الاسلامية في شهر كانون اول 1995

نفذت فصائل المقاومة 103 عمليات عسكرية ضد العدو وعملائه خلال شهر كانون الاول وكان للمقاومة الاسلامية منها 67 عملية و36 عملية اخرى توزعت على باقي فصائل المقاومة الاسلامية والفلسطينية ونفذت المقاومة الاسلامية عددا من العمليات النوعية والتي استهدفت الدوريات الاسرائيلية واللحدية ورؤوس العملاء وابرزها:

بتاريخ 19/12/95 فجرت المقاومة الاسلامية عبوة ناسفة لدى مرور سيارة آمر سرية جبل حميد المدعو علي حسن حميد على طريق بيت ليف ـ القوزح ما ادى الى اصابته بجراح خطرة، وبتاريخ 22/12/95 نفذت المقاومة الاسلامية حك الاعدام باثنين من رموز العملاء هما سمير جرجي (الملقب باليهودي) ويوسف رومية بعد ان كمنت مجموعة للمجاهدين لهما داخل احد المراكز الامنية اللحدية قرب موقع كفرحونة.

وبتاريخ 29و30/12/95 اطلقت المقاومة الاسلامية دفعتين من صواريخ الكاتيوشا على المستوطنات الصهيونية شمال فلسطين المحتلة ردا على اعتداءات العدو بحق المدنيين في القرى المحاذية للمنطقة المحتلة والتي ادت الى استشهاد مواطن في قبريخا. ونتج عن هذه العمليات سقوط 8 قتلى و30 جريحا في صفوف الصهاينة وسقوط 6 قتلى وجرحى 7 من الميليشيات اللحدية.

ولوحظ هذا الشهر تكتم العدو عن الاعتراف بخسائره وبشكل غير منطقي ومن بينها تدمير 3 دبابات ميركافا اصطادها مجاهدو المقاومة الاسلامية وعرضتها محطات التلفزة المحلية وتلفزيون العدو ايضا وتوضح الصور الخسائر البشرية والمادية التي سقطت نتيجة العمليات بشكل مؤكد. واستشهد للمقاومة الاسلامية خلال هذا الشهر ثلاثة مجاهدين.

25-كانون الثاني-2008
استبيان