المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات كانون اول 1995

وحدة الاسناد الناري تستهدف تجمع صهيوني في كسارة العروش 6-12-1995

مع ذكرى ولادة امير المؤمنين (ع) ملهم الثوار والاحرار وقاتل اليهود في خيبر ومحطم الاصنام، واستلهاما من هذه الذكرى المباركة قام مجاهدو المقاومة الاسلامية بسلسلة عمليات جهادية استهدفت العدو وعملاءه في المنطقة المحتلة وفي التفاصيل: انه عند الساعة 10.45 قبل ظهر الاربعاء الواقع في 6/12/95 قامت مجموعة الشهيد علام سويدان في المقاومة الاسلامية من وحدة الاسناد الناري باستهداف تجمع صهيوني في كسارة العروش بالاسلحة المناسبة وحققت اصابات مباشرة في صفوف افراده.

وعند الساعة 11.15 فجرت مجموعة الشهيد حسن عباس ياسين عبوة ناسفة بدورية لحدية مؤللة على طريق سجد الريحان ما ادى الى تدمير ملالة وانقلابها الى جانب الطريق وسقوط خمسة اصابات في صفوف الدورية، وقد تزامن ذلك مع قيام وحدة الاسناد الناري باستهداف تجمع معادي في موقع زمريا بالاسلحة المناسبة محققة فيه اصابات مباشرة.

وعند الساعة 11.15، قامت مجموعة الشهيدين خضر الحاج وحسين حيدر بنصب كمين لدورة صهيونية مؤللة على طريق الطيبة ـ القنطرة حيث امطرها المجاهدون بوابل من نيران اسلحتهم الرشاشة والصاروخية وقد دارت اشتباكات عنيفة مع عناصر الدورية المعادية تمكن خلالها المجاهدون من تدمير ملالة واعطاب اخرى وقتل وجرح عدد من افراد الدورية وقد شوهدت سيارات الاسعاف تهرع الى مكان العملية وتعمل على اخلاء المصابين.

كما رصدت المقاومة الاسلامية عند الساعة 3.05 نم بعد ظهر اليوم نفسه، تجمعا صهيونيا داخل موقع الدبشة فقامت على الفور باستهدافه بالاسلحة المناسبة محققة فيه اصابات دقيقة.

واكدت وكالات الانباء العالمية اصابة 3 عناصر من ميليشيا لحد في الانفجار احدهم اصابته خطرة ونقل بواسطة طوافة اسرائيلية الى فلسطين المحتلة، كما نقلت الوكالات عن مصادر امنية في المنطقة المحتلة تأكيدها خبر اصابة دبابة للعدو.

26-كانون الثاني-2008
استبيان