المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات كانون ثاني 1994

المقاومة الاسلامية تتصدى لتحرك صهيوني ـ لحدي قرب معبر بيت ياحون 3-1-1994

تصدى مجاهدو المقاومة الاسلامية لتحرك صهيوني ـ لحدي قرب معبر بيت ياحون، وقال بيان المقاومة "رصدت مجموعة الشهيد علي جهجاه في المقاومة الاسلامية تحركا معاديا للصهاينة وعملائهم عند الساعة 4.30 من مساء يوم الاثنين 3/1/94 قرب معبر بيت ياحون، وعلى الاثر قامت المجموعة بقصف التجمع بقذائف الهاون، الامر الذي اوقع اصابات عدة في صفوفهم وافشل مهمتهم.

معلومات خاصة من الشريط المحتل ذكرت ان عددا من عناصر ميليشيا لحد اصيب خلال العملية وبينه احد مسؤولي العملاء ويدعى علي حسين عباس فيما اعترفت اذاعة العملاء بسقوط جريح في جهاز استخبارات العملاء، غير ان وكالة الصحافة الفرنسية اشارت الى اصابة عدد من افراد ميليشيا لحد بدون ان تحدده.

ووزعت المقاومة الاسلامية نبذة عن حياة العميل علي حسين عباس وجاء فيها:

العميل علي حسين عباس، من مواليد عام 1965، التحق بجيش العملاء منذ عهد العميل سعد حداد.

خضع لعدة دورات عسكرية: آمر حظيرة، آمر فصيل عام 1989، آمر سرية عامة 1991، واستلم مسؤولية الشؤون اللوجستية في ثكنة عيترون عامي 87-88 وآمر حظيرة في معبر حولا عام 1989 وآمر سرية موقعي حولا وطلوسة وذلك عامي 1991 و1992، ضابط عمليات في فوج السبعين منذ شهر آب لعام 1993.

اعتداءاته وجرائمه: مطاردة الشباب في الشريط المحتل واجبارهم على الخدمة في جيش العميل لد، ومن بعض صفاته انه كان سكيرا مدمنا على المخدرات ويعتدي على اعراض الناس ويغتصب الفتيات بالقوة.

29-كانون الثاني-2008
استبيان