المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات كانون ثاني 1994

سلسلة عمليات جهادية بمناسبة ولادة الامام المهدي (عج) 24-1-1994

في 24/1/94 نفذت المقاومة الاسلامية سلسلة من العمليات البطولية ضد عدد من الدوريات والمواقع الصهيونية والعميلة واصدرت المقاومة بيانا مفصلا حول هذه العمليات جاء فيه:

"ضمن سلسلة عمليات ولادة الامام المهدي المنتظر بقية الله في الارض، وفي تمام الساعة الواحدة والربع 24/1/94 قامت مجموعة الشهيد المجاهد ابراهيم عليق في المقاومة الاسلامية بنصب كمين لدورية صهيونية مؤللة مؤلفة من آلية من نوع كمنكار وشاحنة من نوع ريو على طريق موقع الشومرية. وفور وصول الدورية الى نقطة المكمن انقض عليها مجاهدو المقاومة وامطروها بوابل نيرا اسلحتهم الرشاشة وقذائفهم الصاروخية موقعين خسائر عديدة في صفوفها، وردا على سلسلة الاعتداءات الصهيونية التي تمثلت بقصف وحشي استهدف اهلنا واطفالنا في بلدات قبريخا وتولين والتامرية، قامت مجموعة الشهيد حيدر اسعد في المقاومة الاسلامية بتنفيذ هجوم صاعق على موقع القنطرة مستخدمة الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، وتمكنت بفضل الله من قتل عنصرين من حامية الموقع وتدمير دشمه".


ومن سلسلة العمليات الجهادية بمناسبة ولادة الامام المهدي (عج) قامت مجموعة الشهيد علي مستراح عند الساعة الرابعة وخمس دقائق من بعد ظهر الاثنين في 24/1/94 باقتحام موقع علمان مستخدمة الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.

وتمكن المجاهدون من قتل ثلاثة عناصر من حامية الموقع وتدمير دشمه ومنشآته، وفيما كانت قوات الاحتلال تدفع بقوات مساندة الى مكان العملية كانت مجموعة الشهيد المجاهد ابراهيم عليق بالمرصاد حيث باغتت قوات الاسناد الصهيونية واشتبكت معها واجبرتها على التراجع والانكفاء. وبعد فشل العدو في محاولته هذه عمد الى اشراك طائراته المروحية في المعركة لاجلاء القتلى وتامين غطاء جوي لقواته المتهالكة ولدبابتي ميركافا حاولتا التقدم من موقع الشومرية، وشوهدت السنة اللهب تتصاعد من داخل الموقع.

29-كانون الثاني-2008
استبيان