المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات شباط 1994

عمليات المقاومة الاسلامية في شهر شباط 1994

كثف مجاهدو المقاومة الاسلامية من عملياتهم الجهادية ضد مواقع الاحتلال وعملائه والدوريات المعادية وانزلوا بها الخسائر الجسيمة ولم تفلح التهديدات التي اطلقها العدو والاميركيون في ثني عزيمة المجاهدين الذين استمروا بتنفيذ عملياتهم البطولية.

وافاد تقرير احصائي بان شهر شباط شهد وقوع 39 عملية ضد قوات الاحتلال والعملاء اوقعت 21 اصابة بن قتيل وجريح منها خمسة قتلى بينهم ضابط وثمانية جرحى من جيش العدو وقتيلان وستة جرحى من الميليشيات اللحدية. واحصي وقوع 18 حالة هروب من صفوف الميليشيات عمدت قيادة العملاء الى ملاحقة منفذيها وزجهم في السجن فضلا عن معاقبة ذويهم.

بالمقابل افاد التقرير الشهري الذي تصدره غرفة عمليات المقاومة الاسلامية ان مجاهديها نفذوا خلال شهر شباط 35 عملية ضد العدو وعملائه موزعة كالتالي: 3 عمليات تفجير عبوات ناسفة، 6 كمائن، 14 عملية قصف مدفعي، 6 عمليات قصف صاروخي، 5 هجمات وعملية قنص واحدة، وقد ادت هذه العمليات الى وقوع حوالي 40 اصابة في صفوف الجنود الصهاينة والعملاء بين قتيل وجريح فضلا عن اعطاب الآليات وتدمير التحصينات في الموقع، واستشهد للمقاومة الاسلامية مجاهدان ارتفعا الى الملكوت الاعلى في عملية استهدفت رتلا مؤللا على طريق سجد ـ الريحان.

30-كانون الثاني-2008
استبيان