المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات شباط 1994

سلسلة عمليات عشرة الفجر

نفذت المقاومة تاريخ 4/2/94 سلسلة هجمات مركزة استهدفت دوريات تابعة للعدو وعملائه اللحديين في موقعي البياضة والحردون وطريق بيت ياحون ـ برعشيت، واصدرت المقاومة الاسلامية بيانا مفصلا عن هذه العمليات:

"استمرارا منها في النهج المقاوم الذي خطه الامام المقدس روح الله الموسوي الخميني، وفي ايام عشرة الفجر ذكرى انتصار الثورة الاسلامية المباركة في ايران، وتأكيدا على خيارها في مقارعة العدو وعملائه حتى التحرير الكامل، قامت المقاومة الاسلامية الباسلة يوم الجمعة الموافق الرابع من شباط 1994 بسلسلة هجمات استهدفت العدو الصهيوني وعملاءه اللحديين.

فقد قامت مجموعة الشهيدين محمد وزهير هزيمة في المقاومة الاسلامية عند الساعة 7.35 بنصب كمين على طريق البياضة لدورية لحدية وفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية "ويليس" مما ادى الى تدميرها واصابة من كان بداخلها، وعددهم اربعة افراد. وفي الوقت نفسه نفذت مجموعة الشهيد عبدالله قاسم هجوما مباغتا على معبر الحمرا وعلى موقعي البياضة والحردون.

الى ذلك قامت مجموعة الشهيد محمد كمال شهاب في المقاومة الاسلامية عند الساعة 11.30 بالهجوم على موكب امني للمخابرات الصهيونية وعملائها اللحديين مؤلف من ملالتين وسيارة ويضم عددا من المسؤولين الامنيين على طريق بيت ياحون ـ برعشيت، وامطرته بالقذائف الصاروخية والاسلحة الرشاشة واوقعت فيه عددا من الاصابات.

وفي اليوم نفسه فجرت مجموعة للمقاومة عبوة ناسفة بدورية للعملاء. وشرح بيان للمقاومة تفاصيل العملية وقال: "ضمن سلسلة عمليات عشرة الفجر وفي ايام ذكرى انتصار الثورة الاسلامية المباركة في ايران قامت مجموعة الشهيد حسين حيدر (ابوجعفر) في المقاومة الاسلامية عند الساعة الثالثة وخمس وعشرين دقيقة من بعد ظهر يوم الجعة الواقع في 4/2/94 بتفجير عبوة ناسفة بدورية مؤللة للعملاء الخونة داخل بلدة مركبا مؤلفة من اليتي كمنكار وجيب ويلس مما ادى الى اصابة الدورية بشكل مباشر، واكد المجاهدون سقوط خمس اصابات شوهدوا بالعين المجردة".

30-كانون الثاني-2008
استبيان