المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات شباط 1994

هجوم للمقاومة على معبر زمريا وموقع تومات نيحا 16-2-1994

في 16/2/94 نفذت المقاومة الاسلامية سلسلة عمليات جهادية حيث هاجمت موقع الميليشيات اللحدية في تلال تومات ـ نيحا عند الرابعة فجرا ودار اشتباك بين الطرفين استخدمت فيه الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وتمكن المقاومون خلاله من اصابة الموقع اصابة مباشرة وتدمير مربض رشاش من عيار 12.7 ملم واحراق نصف مجنزرة.

واصدرت المقاومة بيانا تضمن تفاصيل هذه العمليات: بمناسبة اسبوع المقاومة الاسلامية وذكرى استشهاد العالمين الكبيرين المقاومين العلامة السيد عباس الموسوي والعلامة الشيخ راغب حرب اللذين اطلقا المقاومة الاسلامية ضد الاحتلال الصهيوني يطل المجاهدون مجددا بعملية جريئة ليؤكدوا بالفعل الجهادي المقاوم ان لا الغارات الصهيونية ولا القذائف المدفعية والصاروخية الحاقدة ولا تهويلات العدو السياسية او استعراضاته الميدانية قادرة على احباط ارادة المقاومين او دفعهم للتخلي عن خيارهم المقدس وسعيهم الدؤوب لتحرير الارض وطرد المحتل الغاصب.

ففي تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح الثلاثاء الواقع في 16/2/94 قامت مجموعتا الشهيدين وائل درويش ومصطفى حيدر التابعتان لسرية شهداء زمريا بهجوم صاعق على موقع ومعبر زمريا.

ففي وقت كانت فيه مجموعة الشهيد مصطفى حيدر تهاجم موقع زمريا وتدمر بعض تحصيناته كانت مجموعة الشهيد وائل درويش تنقض باسلحتها الرشاشة والصاروخية على دورية مؤلفة من سيارتين والية نصف مجنزرة داخل معبر زمريا وتتمكن من تدميرها موقعة 12 اصابة في صفوف عناصرها، واستطاع المجاهدون السيطرة على المعبر سيطرة كاملة.

من جهة اخرى تولي فصيل الشهيد حسن مدلج من وحدة الاسناد الناري في المقاومة الاسلامية دك مقر الحاكم العسكري الصهيوني في زغلة وموقع مدفعية ابوقمحة وموقع عين قنيا وقد حقق المجاهدون اصابات مؤكدة داخل المواقع المذكورة واسكتوا مصادر نيرانها.

واعترفت اذاعة الميليشيات بتعرض مواقعها في زمريا وزغلة وعين قنيا للقصف، كما ذكرت بان 3 مواقع تابعة لها في قطاع مرجعيون هي طلوسة، الحمرا والبياضة وموقع تومات نيحا في البقاع الغربي تعرضت لهجمات وقصف بمختلف انواع الاسلحة مشيرة الى ان احد عناصر الميليشيا اصيب بجراح.

30-كانون الثاني-2008
استبيان