المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات شباط 1994

هجوم للمقاومة ضد دورية لحدية مؤللة على طريق علما ـ مثلث القصير 22-2-1994

في 22/2/94 نفذت المقاومة الاسلامية سلسلة عمليات جريئة استهدفت دوريات ومواقع تابعة للعدو وعملائه اللحديين، وقال بيان للمقاومة حول هذه العمليات:

في رحاب شهر رمضان المبارك وذكرى استشهاد سيد شهداء المقاومة الاسلامية سماحة السيد عباس الموسوي وشيخها الشيخ راغب حرب (رضوان الله عليهما) تثبت المقاومة الاسلامية من جديد قدرتها على توجيه المزيد من الضربات المؤلمة للعدو الصهيوني مؤكدة عزمها على ملاحقة العدو في اوكاره، غير آبهة بتهديداته واستعراضاته.

وفي هذا السياق نفذت المقاومة الاسلامية وببركة الله وتوفيقه، سلسلة هجمات جريئة استهدفت قوات الاحتلال وعملائه وجاءت على الشكل التالي:

عند الساعة الثانية وخمس واربعين دقيقة من بعد شهر الثلاثاء الواقع في 22/2/94 قامت مجموعة الشهيد محمد قاطباني (ابوقاسم) في المقاومة الاسلامية بهجوم صاعق ضد دورية لحدية مؤللة على طريق علما ـ مثلث القصير وقد امطر المجاهدون الدورية بنيران اسلحتهم الرشاشة والصاروخية مما ادى الى تدمير دبابة واصابة جميع افراد طاقمها. وقد شوهدت الدبابة تحترق بمن بداخلها بالعين المجردة.

وفي الوقت نفسه كان مجموعة الشهيد حسن كريم تقوم بتنفيذ هجوم ناري ومباغت وبمختلف انواع القذائف الصاروخية والمباشرة والاسلحة الرشاشة على موقع علمان. وقد ادى الهجوم الى ايقاع اصابات محققة في صفوف حامية الموقع والى تدمير عدد من تحصيناته. كذلك نفذت المقاومة الاسلامية، مجموعة الشهيد فؤاد مدني هجوما ناريا صاعقا بمختلف انواع الاسلحة الراشة والقذائف الصاروخية على موقع الشومرية فقتلت وجرحت عددا من افراد حاميته ودمرت بعض دشمه وتحصيناته.

30-كانون الثاني-2008
استبيان