المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات آذار 1994

كمين محكم ضد دورية مشاة صهيونية على طريق موقع الدبشة 1-3-1994

اعلنت المقاومة الاسلامية في بيان لها: في رحاب ذكرى معركة بدر الكبرى وفي اجواء الالم التي تعصف بالامة الاسلامية نتيجة لمجزرة الحرم الابراهيمي، وسياسة القتل المستمرة التي تمارسها الايدي الصهيونية هاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيد محمد قاطباي عند الساعة التاسعة وخمس وعشرين دقيقة من صباح الثلاثاء في 1/3/94 انطلاقا من كمين محكم، دورية مشاة صهيونية على طريق موقع الدبشة حيث امطرها المجاهدون بوابل كثيف من الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، وقد تمكن المجاهدون من ايقاع عدد من الاصابات في صفوف الدورية بين قتيل وجريح، كما قامت مجموعات من فصيل الشهيد مصطفى حيدر باستهداف ناري وصاروخي لمواقع اليهود في سجد وبئركلاب والطهرة ردا على قصفها للمناطق المحررة... وفي اليوم نفسه قامت مجموعة الشهيد وائل درويش بالهجوم على دورية صهيونية كانت تنوي نصب كمين في منطقة بئركلاب داخل الشريط المحتل حيث دار اشتباك عنيف التحم خلاله ابطال الاسلام مع الغزاة الحاقدين مستخدمين مختلف انواع الاسلحة الرشاشة والصاروخية، وقد تمكن المجاهدون من ايقاع اصابات عديدة بين قتيل وجريح في صفوف عناصر الكمين.

واثناء المواجهة الضارية التحق بركب الشهداء والصالحين على درب ابي عبدالله الحسين (ع) اثنان من مجاهدينا الابطال تاسيا مع اخوتهم شهداء الحرم الابراهيمي في فلسطين المحتلة وتأكيدا على وحدة القضية والمعاناة والمصير ومجددين البيعة لرسول الله (ص) كما التزم بها شهداء الاسلام في واقعة بدر الكبرى المباركة.

وزفت المقاومة الاسلامية شهيديها ببيان جاء فيه: بمزيد من الفخر والاعتزاز تزف المقاومة الاسلامية الى صاحب العصر والزمان الامام المهدي (عج) والى الولي القائد اية الله الخامنئي (حفظه الله) شهيديها المجاهدين مرتضى احمد رمال ورمزي ضيف الله ابوسليم اللذين استشهدا اثناء الهجوم الذي نفذته المقاومة الاسلامية على دورية صهيونية في بئركلاب.

نبذة عن حياة الشهيد مرتضى احمد رمال:

الشهيد من مواليد بلدة الدوير وهو اخ الشهيد الحاج نايف رمال انتسب لصفوف التعبئة العسكرية في حزب الله منذ سنوات وخضع لدورات تدريبية عديدة وشارك في العديد من العمليات الجهادية والنوعية وابرزها عملية بئركلاب والسويداء وسجد والريحان.

نبذة عن حياة الشهيد المجاهد رمزي ضيف الله ابوسليم:

مواليد عام 1972 في بلدة برعشيت، عرف بتدينه والتزامه المبكر، قبل سن البلوغ، شارك في عدة عمليات نوعية للمقاومة الاسلامية في الجنوب ومنها عملية طلوسة.

وفي اطار الاسلوب الصهيوني في تمرير خسائر قواته التي تقع نتيجة ضربات المقاومة زعم ناطق عسكري صهيوني ان جنديا اسرائيليا قتل في الجنوب قرب قرية الطيبة المحتلة عند ملامسة هوائي جهاز الارسال الذي كان يحمله بخط التوتر الكهربائي العالي. وهذا الاسلوب يعتمده العدو غالبا للتغطية على العدد الحقيقي لقتلاه بعد كل عملية للمقاومة الاسلامية فيعمد الى ايجاد اسباب مزعومة لسقوط القتلى في صفوف قواته العسكرية.

30-كانون الثاني-2008
استبيان