المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات آذار 1994

سلسلة عمليات للمقاومة الاسلامية ردا على مجزرة النبطية 25-3-1994

انتقاما لاشلاء اطفالنا الابرياء الي تناثرت مع الكتب والدفاتر، وكرمى لقلوب الامهات المفجوعة، وعيون الاباء الدامعة وبعون الله وعزم المجاهدين وبركة الشهداء ونماء دمائهم، زينب وقاسم وعلي ورفاقهم الثلاثين. ضمن سلسلة عمليات الفتح المبين وبنداء يا رسول الله وعند الساعة الخامسة من فجر يوم الجمعة 25/3/94 شنت مجموعات المقاومة الاسلامية سلسلة عمليات جهادية على سبعة مواقع للاحتلال وعملائه واوقعت في صفوفه خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

فقد قامت سرية الشهيد مصطفى حيدر (ياسر) في المقاومة الاسلامية باقتحام موقعي صيدون ودير شكاديف وقد دخلهما المجاهدون بعد تحطيم التحصينات وتطهير الموقعين المذكورين بشكل كامل، وفي الوقت نفسه كانت سرية الشهيد وائل درويش في المقاومة الاسلامية تشن هجوما صاعقا على موقع البرج حيث تمكن المجاهدون من تدمير تحصيناته والسيطرة عليه.

من جهة اخرى، نفذ المجاهدون هجوما مباغتا على موقع قصر سالم وتم تدمير دشمه وتحصيناته وايقاع جميع عناصره بين قتيل وجريح، كما التحم المجاهدون مع حامية موقع سجد وتمكنوا من تدمير موقع رشاش من عيار 12.7 وشوهدت النيران تتصاعد من داخل الموقع.

وقام المجاهدون بمهاجمة موقع العدو في منشآت كفرفالوس حيث اصيب اصابات مباشرة وسقط بداخله عدد من الاصابات.

وكمن المجاهدون للتعزيزات التي ارسلها العدو الى ساحة المواجهة وتم تدمير دبابة من طراز ت 55 على طريق موقع البرج وشوهدت تحترق بالعين المجردة، ودمر المجاهدون دبابة اخرى من طراز ت 55 على طريق كفرفالوس ـ قصر سالم.

وفي تمام الساعة الخامسة والنصف فجرا فجرت مجموعة الشهيد جمال الشحيمي في المقاومة الاسلامية عبوة ناسفة بتعزيزات للعدو على طريق حيطورة مما ادى الى تدمير احدى آليات العدو من طراز ام 113 وسقوط طاقمها بين قتيل وجريح.

 

وفي تمام الساعة 5.35 (فجرا) هاجمت مجموعة الشهيد حسين يونس دبابة ت 55 معادية على طريق ريمات دير شكاديف واصابتها اصابات مباشرة.

واستكمالا لسلسلة عمليات الفتح المبين الجهادية التي نفذتها المقاومة الاسلامية، فجرت مجموعة الشهيد محمد حمادة (ابوصالح) عبوة ناسفة بسيارة مرسيدس 230 لف على طريق حيطورة مما ادى الى اصابتها بشكل مباشر ووقع من كان بداخلها بين قتيل وجريح.

وبفخر واعتزاز زفت المقاومة الاسلامية الى الامة جمعاء شهيدها المجاهد الحاج حسين محسن ناصر (الحاج مهدي ركاي) الذي استشهد اثناء سلسلة عمليات الفتح المبين التي شنتها المقاومة الاسلامية على مواقع الاحتلال وعملائه، ووزعت المقاومة نبذة عن حياته:

الشهيد حسين محسن ناصر (مهدي) من مواليد اركي 1967 التحق في صفوف التعبئة في حزب الله منذ انطلاقته، خضع لدورات تدريبية عدة مكنته من المشاركة في العديد من العمليات النوعية والجهادية للمقاومة الاسلامية وابرزها عملية بدر الكبرى ـ برعشيت ـ علي الطاهر ـ كفرا ياطرـ بيت ياحون الاخيرة وفي صيدون التي استشهد فيها.

اذاعة "صوت الجنوب" الناطقة باسم العملاء اعترفت بتعرض عدد من مواقعها لهجمات بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وقذائف الهاون واعترفت الاذاعة بجرح اثنين من عناصرها في حين اشارت اذاعة العدو الى مقتل 3 لحديين واسر اثنين فيما اكدت اذاعة العملاء ان المقاومة قصفت بشكل عنيف مراكز الميليشيات في منطقتي جزين ومرجعيون وبلدة العيشية.

30-كانون الثاني-2008
استبيان