المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات آذار 1994

شهداء المقاومة الاسلامية في شهر آذار 1994

ـ الشهيد مرتضى احمد رمال: مواليد بلدة الدوير وهو اخ الشهيد الحاج نايف رمال انتسب لصفوف التعبئة العسكرية في حزب الله منذ سنوات وخضع لدورات تدريبية عديدة وشارك في العديد من العمليات الجهادية والنوعية وابرزها عملية بئركلاب والسويداء وسجد والريحان.
ـ الشهيد المجاهد رمزي ضيف الله ابوسليم: مواليد عام 1972 في بلدة برعشيت، عرف بتدينه والتزامه المبكر، قبل سن البلوغ، شارك في عدة عمليات نوعية للمقاومة الاسلامية في الجنوب ومنها عملية طلوسة.
ـ الشهيد المجاهد حسين كمال يونس مواليد مركبا 1973.
ـ الشهيد المجاهد جمال علي شحيمي، مواليد مركبا 1973.
ـالشهيد اسماعيل حمزة مواليد بلدة الجميجمة عام 1966، متزوج وله طفل.
ـ الشهيد هاشم مهنا (ابن الشيخ عبدالمنعم مهنا) من مواليد صديقين عام 1971، انتسب الى صفوف التعبئة العامة للمستضعفين عام 1985، شارك في العديد من الدورات العسكرية والعمليات النوعية.
ـ الشهيد موسى علي اديب: ولد في بلدة قانا الجنوبية عام 1972، التحق منذ صغره بالحركة الكشفية واشترك في عدة دورات عسكرية فاحسن تأهيل نفسه للقيام بالواجب الالهي. شارك في عدة عمليات داخل الشريط المحتل ومنها عملية اعدام العميل ابودراج كما شارك في عدة مواجهات مع العدو الصهيوني والعملاء اللحديين. رابط على ثغور المسلمين في جبل صافي واقليم التفاح والبقاع الغربي، وكان محبا للجميع فاحبه الجميع ولكن حبه لله كان اكبر فارتحل الى عرسه الملكوتي في يوم خطوبته وهو يؤدي احدى مهماته الجهادية.
ـ المجاهد الحاج حسين محسن ناصر (الحاج مهدي ركاي) الذي استشهد اثناء سلسلة عمليات الفتح المبين التي شنتها المقاومة الاسلامية على مواقع الاحتلال وعملائه، ووزعت المقاومة نبذة عن حياته:
الشهيد حسين محسن ناصر (مهدي) من مواليد اركي 1967 التحق في صفوف التعبئة في حزب الله منذ انطلاقته، خضع لدورات تدريبية عدة مكنته من المشاركة في العديد من العمليات النوعية والجهادية للمقاومة الاسلامية وابرزها عملية بدر الكبرى ـ برعشيت ـ علي الطاهر ـ كفرا ياطرـ بيت ياحون الاخيرة وفي صيدون التي استشهد فيها.
ـ المجاهد مهند على نعمة الفوعاني الذي استشهد في العملية على موقع طلوسة ووزعت نبذة عن حياته:
الشهيد مهند علي فوعاني، مواليد بلدة شقرا عام 1973، التحق في صفوف التعبئة في حزب الله عام 1987 وشارك في العديد من الدورات العسكرية، بدأ عمله في المقاومة الاسلامية منذ عام 1991 شارك في العديد من العمليات النوعية، عملية بئركلاب النوعية وعملية طلوسة النوعية وعملية الريحان النوعية وجميع عمليات حولا وبيت ياحون وعمليات القنطرة.
استشهد بتاريخ 27/3/94 وهو يهاجم موقع طلوسة.
30-كانون الثاني-2008
استبيان