المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات نيسان 1994

عبوة ناسفة على طريق مرجعيون اثناء مرور دورية لحدية 13-4-1994

وبعد ايام قليلة اتبع المجاهدون عمليتهم البطولية بعملية اخرى استهدفت بدورها عددا من مسؤولي العملاء واشار البيان الذي اصدرته المقاومة الاسلامية اثر العملية:

الى انه في الذكرى السنوية الرابعة عشرة لاستشهاد المرجع الاسلامي الكبير السيد محمد باقر الصدر (قده) وتزامنا مع جهاد المجاهدين في الانتفاضة المباركة في فلسطين المحتلة. فجرت مجموعة الشهيد نزار عودة في المقاومة الاسلامية عند الساعة الحادية عشرة من ظهر يوم الاربعاء الواقع فيه 13/4/94 عبوة ناسفة على طريق مرجعيون، اثناء مرور دورية لحدية وادى الانفجار الى تدمير لاند ويليس وقتل وجرح من فيه ومن بين القتلى احد المسؤولين في المنطقة المذكورة.

واشارت المعلومات الى ان العملية جرت قرب مثلث الخيام ـ ابل السقي ـ حاصبيا وادت الى مقتل سائق سيارة عسكرية كمنكار على الفور ويدعى فارس جبور واصيب عنصر اخر بجراح خطرة.

واضافت المعلومات ان الانفجار دفع بالسيارة الى خارج الطريق وتدحرجت وسط الحقول الى مسافة تقارب الخمسمائة متر فيما حضرت قوة من ميليشيا لحد وضربت طوقا حول المكان.

من جهتها اعترفت مصادر الميليشيات العميلة بالعملية وبمقتل احد عناصرها وجرح ثلاثة آخرين، وقالت المصادر ان اربعة عناصر، كانوا في مصفحة عندما انفجرت شحنة ناسفة عند مرور الدورية ونقل اثنان منهم بواسطة مروحية اسرائيلية الى احدى المستشفيات في شمالي فلسطين المحتلة لخطورة اصابتهما، ولم يلبث احدهما ان فارق الحياة متأثرا بجراحه.

30-كانون الثاني-2008
استبيان