المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات ايار 1994

سلسلة عمليات جهادية في ذكرى توقيع اتفاق 17 ايار 18-5-1994

في اطار العمليات الجهادية ضد العدو المحتل اعلنت المقاومة الاسلامية ان مجموعة من مجاهديها فجرت عبوة عند السابعة من مساء يوم الاربعاء الواقع فيه 18/5/94 بدبابة اسرائيلية على طريق سجد ـ الريحان واصابت جميع عناصرها، كما هاجمت مجموعة اخرى موقع سجد ودكت تحصيناته واوقعت خسائر فادحة في صفوفه.

 

في ذكرى توقيع اتفاقية 17 ايار الخيانية التي اسقطتها ارادة شعبنا المقاوم قامت مجموعة الشهيد محمد نجدي (شهيد اسقاط اتفاقية 17 ايار) في المقاومة الاسلامية بهجوم صاعق على موقع العملاء في تومات نيحا عند الساعة الثانية وخمس وخمسين دقيقة من يوم الثلاثاء واشتبكت مع حامية الموقع لمدة ساعة تقريبا واستخدمت فيه جميع الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، واسفر الهجوم عن اصابة الموقع اصابات مباشرة ودقيقة وايقاع عدد من عناصر الموقع بين قتيل وجريح. واشار بيان المقاومة الى ان وحدة الاسناد الناري في المقاومة الاسلامية قامت بالرد على مصادر نيران العدو بالشكل المناسب وتمكنت من اسكاتها.

وضمن سلسلة عملياتها الجهادية وفي ذكرى توقيع اتفاق 17 ايار الخياني قامت مجموعة الشهيد محمد سليمان (شهيد) في المقاومة الاسلامية عند الساعة الثانية عشرة ظهر الاربعاء الواقع في 18/5/94 بتفجير عبوة ناسفة بدورية مشاة لحدية على طريق موقع تومات نيحا، ادت بتوفيق من الله الى مقتل عنصرين من افراد الدورية وجرح اثنين آخرين.

واضاف بيان المقاومة: وقد شوهدت الاصابات الاربع في ارض العملية. وتمكن العدو من سحب احد القتلى فيما بقي الاخر حتى الساعة الثالثة والنصف من بعد الظهر في ارض العملية.

وقد اعترفت اذاعة الميليشيات بالعمليتين وادعت ان عنصرا واحدا اصيب بجراح في انفجار العبوة كما اعترفت الاذاعة مساء باصابة عنصر اخر في الهجوم على موقع سجد.

01-شباط-2008
استبيان