المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


اسرى لبنان

عائلة وأصدقاء الأسير يحيى سكاف تجدد ثقتها بقيادة المقاومة الاسلامية وعلى رأسها الأمين العام لحزب الله

26/2/2009


جددت قيادة جبهة العمل الاسلامي و لجنة عائلة وأصدقاء الأسير في السجون الإسرائيلية يحيى سكاف، ثقتها بقيادة المقاومة الاسلامية وعلى رأسها الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله كما توجهوا بالتحية والتقدير الى المقاومة الإسلامية ومجاهديها الأبطال الذين حرروا معظم الأراضي والأسرى اللبنانيين، بفضل حكمة وشجاعة مقاوميها.

موقف خرج بهما الطرفان بعد لقاء جمعهما في منزل رئيس جبهة العمل الاسلامي الداعية الدكتور فتحي يكن في أبي سمراء بحضور وفد من الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين ورئيس جمعية اللجان الأهلية سمير الحاج ووجهاء المنية .

الداعية يكن وفيما يتعلق بمتابعتهم قضية مصير الأسير المجاهد يحيى سكاف، اعتبر أن العدو الإسرائيلي يتقن في إخفاء مصيره بالخداع والكذب، واتباع أساليب الهدف منها إبقاء بعض الإسرى، ومنهم يحيى، في سجونه، نظرا لما كبدها ورفاقه في عملية الشهيدة دلال المغربي من خسائر كبيرة, وطالب يكن الحكومة اللبنانية بان تأخذ دورها في هذا المجال، وان تعمل على كشف النقاب عن مصير ابنائنا ومصير جثامين الشهداء وتحرير ما تبقى من الارض.

بدوره جمال سكاف شقيق الأسير يحيى اعتبر ان المناضل يحيى ما زال أسيرا لدى هذا العدو وهو المسؤول الاول عن حياته وكشف مصيره، كما جدد باسم العائلة الثقة الكاملة بالامين العام للحزب السيد حسن نصر الله ومقاومته الباسلة ودعا الى العمل الحثيث والمستمر ومتابعة مسيرة النضال للكشف عن مصير المناضل يحيى سكاف. واننا اذ نعتبر ايضا بان قائد المقاومة السيد حسن نصر الله الذي كان أمينا ومؤتمنا على قضية الاسير يحيى سكاف فاننا نفوضه باسم العائلة اليوم وكل يوم وكلنا ثقة بقيادته الرائدة ان يبقى حافظا لهذه القضية واننا خلفه وتحت قيادته في كل ما يقرره تجاه تحرير جميع الاسرى والمفقودين.

وأكد ان هناك دلائل وشهادات من أسرى سابقين تشير الى وجود الاسير سكاف في السجون الاسرائيلية.اضاف: "ان الاسرائيليين سلموا رفات شهيد فلسطيني هي ليست لسكاف كما تبين لاحقا، ومن خلال الفحوص، ولا تزال اسرائيل تراوغ في كشف مصير ابننا، وتعاقبه وتعاقب أهله لمدة 31 عاما، ونقول ان عائلة الاسير لن يستسلموا، وسوف يستمرون بالنضال ولو استغرق الامر ثلاثين عاما اخرى".

عائلة الأسير يحيى سكاف دعت جميع المواطنين اللبنانيين للمشاركة في احياء الذكرى السنوية الحادية والثلاثين للأسير يحيى سكاف وذلك بتاريخ الجمعة الثالث عشر من اذار في دار نقابة الصحافة في بيروت حيث ستلقى كلمات لكل من الرئيس عمر كرامي ورئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد وكلمة لرئيس جبهة العمل الاسلامي الداعية فتحي يكن بالاضافة الى كلمة لعائلة الاسير سكاف وكلمة لفلسطين.

26-شباط-2009
استبيان