المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


اسرى لبنان

عوفر ديكل وقّع مع كونراد رسمياًاتفاقية تبادل الاسرى مع حزب الله ومصادر إسرائيلية تتوقع تنفيذ العملية الاسبوع المقبل

وكالات + معاً - 8/7/2008

أعلن مكتب رئيس حكومة العدو ايهود أولمرت في بيان: "أن المبعوث الإسرائيلي، عوفر ديكل، قد وقع رسميا على اتفاقية تبادل الاسرى مع حزب الله في لقائه مع الوسيط الألماني ومبعوث الأمم المتحدة، غيرهارد كونراد". ويأتي ذلك بعد المناقشات التي أجراها ديكل مع الوسيط الألماني بشأن التقرير الذي قدّمه المتعلّق بـالطيار الإسرائيلي "رون آراد" ومحتوياته.

وفي هذا السياق، أعلن مارك ريغيف، المتحدث باسم أولمرت، أن "إسرائيل" وقّعت الاتفاق الخاص بالتبادل، وقال إن ديكل "وقّع في حضور مسؤولين من الأمم المتحدة، على الترتيبات التي اقترحتها الأمم المتحدة". لكنه ذكر أن الحكومة الإسرائيلية لم تتلق بعد تقرير حزب الله عن مصير آراد، مضيفاً: "عندما نحصل عليه، ستبحث الحكومة في المرحلة المقبلة".

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مصدر سياسي لبناني أن الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله من جهة، وأولمرت من جهة أخرى، وقّعا صفقة تبادل الأسرى بوساطة الأمم المتحدة، وأنه يتوقع حصول التبادل في منتصف الأسبوع المقبل. كذلك نقلت عن مسؤول حكومي إسرائيلي بارز قوله: "نتوقع إتمام الصفقة، ومن الممكن أن يكون ريغيف وغولدفاسر (الجنديان الإسرائيليان الأسيران لدى حزب الله) بيننا في إسرائيل الأسبوع المقبل".

08-تموز-2008

تعليقات الزوار

استبيان