المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


اسرى لبنان

ترجيحات إسرائيلية بحصول عملية التبادل قبل السبت المقبل: مصير "أراد" لن يمثل عقبة في تنفيذ عملية التبادل

الأخبار - 11/07/2008

أجمعت التقارير الإسرائيلية على ترجيح تنفيذ عملية التبادل قبل نهاية الأسبوع اليهودي المقبل أي قبل دخول يوم السبت. في وقت ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أمس، بأن التقرير الذي أعدّه حزب الله بشأن مصير الطيار الإسرائيلي المفقود "رون أراد"، سيوضع على طاولة رئيس حكومة العدو "إيهود أولمرت"، اليوم، في وقت أعرب وزير الحرب الصهيوني "إيهود باراك"، عن أمله بانتهاء قضية التبادل قريباً، مستبعداً عرقلتها بسبب ما سماه "ألاعيب حزب الله". وأوضحت الصحيفة أن مسؤول ملف مفاوضات التبادل عن الجانب الإسرائيلي، "عوفر ديكيل" سيتسلم التقرير في غضون 24 ساعة، وسيقدمه لـ"أولمرت" اليوم.

وكانت تقارير إسرائيلية أشارت إلى أن "ديكل" نقل سلسلة من الأسئلة والاستيضاحات تتعلق بالتقرير عبر الوسيط الألماني إلى حزب الله الذي يُفترض أن يعمل على تأمين الإجابات عليها. وقالت "معاريف" إنه "مع إرسال حزب الله هذه الإجابات، يكون قد استُكمل الجزء الأول من الصفقة والمتعلق بتبادل التقارير بين الجانبين"؛ وأشارت إلى أن حزب الله تسلم التقرير الإسرائيلي بشأن الدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة المخطوفين.

وحول التقديرات المرجحة في الكيان الصهيوني عن عدم تضمن تقرير حزب الله للمعلومات التي تكشف مصير "أراد" ألمحت "معاريف" إلى أن هذا الأمر لن يمثّل عقبة أمام مصادقة حكومة العدو بالمضي قدماً في تنفيذ عملية التبادل.


11-تموز-2008

تعليقات الزوار

استبيان