المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


اسرى فلسطين

كيان العدو يحكم بالسجن المؤبد على قاتل زئيفي


(أ ف ب‏) - 23/09/2008

أصدرت محكمة إسرائيلية في القدس امس حكما بالسجن المؤبد إضافة الى 80 عاما على احد ‏أعضاء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بتهمة المشاركة في قتل وزير السياحة الاسرائيلي ‏رحبعام زئيفي في العام 2001.

‏واتهم ما يسمى بـ"القضاء" الاسرائيلي الفلسطيني مجدي الريماوي (43 عاما) بالمشاركة في التخطيط لاغتيال ‏وزير السياحة رحبعام زئيفي أثناء تواجده في إحدى فنادق مدينة القدس.

‏وكانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تبنت عملية قتل زئيفي ردا على قيام العدو الصهيوني ‏باغتيال الأمين العام للجبهة الشعبية أبو علي مصطفى خلال قصف مكتبه في رام الله من قبل ‏طائرتين إسرائيليتين.

‏واعتقلت السلطة الفلسطينية في العام 2002 أربعة من كوادر الجبهة الشعبية المتهمين ‏الرئيسيين بتنفيذ عملية الاغتيال؛ إضافة الى الأمين العام الجديد للجبهة احمد سعدات بعد ان ‏هددت "إسرائيل" باجتياح الأراضي الفلسطينية سعيا ورائهم ووضع الأربعة في مكتب الرئيس ‏الفلسطيني آنذاك ياسر عرفات.

‏وهددت "إسرائيل" باجتياح مقر عرفات اذا لم يتم تسليم الأربعة والأمين العام، الا ان جهات ‏دولية ومنها أميركية تدخلت وتم التوصل الى اتفاق يقضي بتحويل الأربعة الى سجن في أريحا ‏تابع للسلطة ويخضع لإشراف أميركي إسرائيلي.

‏وقامت "إسرائيل" باعتقال الأربعة والأمين العام للجبهة الشعبية عندما اجتاحت مدينة أريحا ‏والسجن المتواجدين فيه في العام 2006.

23-أيلول-2008

تعليقات الزوار

استبيان