المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


اسرى فلسطين

نقل الدويك من معتقله لاحدى المستشفيات الصهيونية


وكالات - 03/11/2008

اعلنت محامية رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك القيادي في حماس ان موكلها الذي يعتقله الاحتلال، منذ اكثر من عامين، نقل الى احد المستشفيات الصهيونية لاجراء عملية جراحية.
 
وقالت المحامية سناء الدويك ان عزيز الدويك (60 عاما) نقل من سجنه في هداريم الى مستشفى مراش الاسرائيلي في سجن الرملة يوم التاسع والعشرين من الشهر الماضي. واضافت المحامية "شاهدت الدويك مصادفة في ذلك المستشفى حيث كنت ازور معتقلين اخرين. وقال لي بانه نقل الى المستشفى لاجراء فحوصات عامة وفحوصات خاصة في الكلى". وقالت "علمت منه بانه لن يبقى طويلا في المستشفى. لكني ذهبت امس (الاحد) الى سجن هداريم ولم اجده هناك وابلغتني ادارة السجن بانه ستجرى له عملية جراحية.
 وقالت المحامية بان عزيز الدويك يعاني من نقص في الفيتامينات اضافة الى وجود حصى في الكلى.
 
 بدوره، اكد متحدث باسم ادارة المعتقلات الاسرائيلية نقل الدويك الى سجن الرملة لكنه رفض توضيح سبب نقله.
 
من ناحيتها، قالت زوجة الدويك في اتصال مع وكالة فرانس برس انها علمت ان زوجها نقل الى مستشفى اسرائيلي الاحد من خلال محاميه. وقالت ام هشام الدويك ان اخر زيارة قامت بها لزوجها كانت بداية تشرين الاول/اكتوبر. واضافت "هو يعاني من وجود حصى في الكلية".
 
هذا واعتقل الدويك احد قياديي حماس اعتقل في 6 اب/اغسطس 2006 هو وغالبية اعضاء المجلس التشريعي التابعين لكتلة الاصلاح والتغيير التابعة لحركة حماس في الضفة الغربية.
 
 ويوجه الكيان الصهيوني لنواب المجلس التشريعي تهمة الانتماء الى حركة حماس. في حين يدافع النواب عن انفسهم بانهم ينتمون الى كتلة الاصلاح والتغيير وانه اصلا لم يكن محظورا على حركة حماس الدخول في الانتخابات التشريعية التي جرت في العام 2006.

03-تشرين الثاني-2008

تعليقات الزوار

استبيان