المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


اسرى فلسطين

مشعل اعلن عن صفقة تبادل الأسرى: إنجاز وطني فلسطيني عام وتعكس وحدة الشعب



أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ان "صفقة تبادل الأسرى مع "اسرائيل" هي إنجاز وطني فلسطيني عام وتعكس وحدة الشعب"، معربا خلال مؤتمر صحفي عن "سعادته باتماتم صفقة الأسرى ولكننا كنا نتطلع أن تشمل الصفقة جميع الأسرى".
واشار مشعل الى اننا "عهدنا وقسمنا أن نواصل جهودنا لللإفراج عن جميع الاسرى، وهناك 1027 من الاسرى والاسيرات سيتم إطلاق سراحهم خلال صفقة التبادل مع إسرائيل".
ووجه التحية لكتائب القسام وفصائل المقاومة التي استطاعت اسر الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.
وكان مسؤول العلاقات الخارجية في حركة "حماس" علي بركة، أكد في حديث لـ"الانتقاد"، أنه تم الاتفاق على "صفقة لتبادل الأسرى بين المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني برعاية مصرية،" وإذ أبدى سروراً للنجاح في ذلك، إلا أنه احجم عن ذكر اية تفاصيل متعلقة بالصفقة بانتظار الخطاب الذي سيلقيه رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل اليوم.
وذكرت وكالات الأنباء نقلاً عن مصادر رفيعة المستوى في حركة المقاومة الاسلامية "حماس" أن صفقة تبادل الإسرى مع "إسرائيل" قد انجزت برعاية مصرية، وأن التنفيذ سيكون بداية الشهر المقبل/نوفمبر"، وذكرت الوكالات أن الكيان الصهيوني استجاب "لـ 99% من مطالب المقاومة.
وأكدت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، مساء اليوم الثلاثاء، التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى مع "إسرائيل" مقابل الجندي الصهيوني جلعاد شاليط، ونشرت كتائب القسام إعلاناً عاجلاً على موقعها الالكتروني يؤكد التوصل إلى "صفقة تبادل أسرى مشرفة"، وأعلنت أن الصفقة ستتم خلال أيام، دون أن تقدم مزيداً من التفاصيل.

وقال إعلام العدو إن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عقد اجتماعاً عاجلا لحكومته، مساء اليوم الثلاثاء، "لاتخاذ قرار بشأن صفقة التبادل مع حماس".

11-تشرين الأول-2011

تعليقات الزوار

استبيان