المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


اسرى فلسطين

هنية: صفقة الأسرى دخلت خطواتها العملية والبرغوثي ضمن المطلوب الإفراج عنهم

صحيفة الشرق الاوسط السعودية - 17/4/2007
أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن اسم امين سر حركة فتح بالضفة الغربية مروان البرغوثي، الذي يقضي حكماً بالسجن المؤبد 5 مرات، مدرج في قائمة الأسرى المطلوب الإفراج عنهم مقابل اطلاق سراح الجندي جلعاد شليط. ونفى هنية بشدة تسريبات إسرائيلية قالت إن اسم البرغوثي غير موجود ضمن القائمة.
وفي كلمة له امام اعتصام لذوي الأسرى ضمن فعاليات يوم الاسير في غزة امس، أكد هنية أن البرغوثي ضمن قائمة المطلوب الافراج عنهم. وأضاف «في الاجتماع الأخير للحكومة الفلسطينية أكدنا ضرورة وقف كافة التصريحات بشأن صفقة التبادل» مؤكدا في نفس الوقت أن «هذه القضية دخلت خطواتها العملية وذلك لحظة تسليم القوائم إلى الجانب المصري ومنها إلى إسرائيل». واضاف «الجانب المصري يتابع قضية الصفقة عن كثب من خلال التنسيق مع الفصائل، ونحن في الحكومة نتابع هذه القضية». وقال:«لا نريد أن نتحدث عن عقبات أو عدمها ولكن يجب ترك المفاوضات تأخذ وقتها اللازم».
من ناحيتها دعت العديد من حركات المقاومة الفلسطينية الى اسر جنود اسرائيليين من اجل ضمان قيام اسرائيل باطلاق الاسرى. وفي بيان اصدرته بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني، شددت حركة حماس على إطلاق سراح كافة الأسرى على مختلف انتماءاتهم. واوضحت في بيان لها أنها ملتزمة بتحقيق هذا الهدف «مهما كلفنا ذلك من ثمن، وبكافة السبل المتاحة، لا سيما بعد فشل كل الرهانات من الإفراج عنهم من خلال الدبلوماسية الدولية، والاتفاقيات الهزيلة، واللقاءات الوديّة، والوعود الكاذبة».
05-شباط-2008
استبيان