المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات آب 1994

سلسلة عمليات بطولية نفذها المجاهدون ضد مواقع الاحتلال وعملائه 6-8-1994

عند الساعة الخامسة من فجر يوم السبت 6/8/94، نصبت سرية شهداء دير الزهراني مكمنا كبيرا للقوات الاسرائيلية المعادية في منطقة ضهور العيشية حيث انقض عليها المجاهدون بهجوم صاعق بمختلف انواع الاسلحة وخاضوا معها وجها لوجه معركة ضارية وعلى بعد امتار قليلة مما اوقع في صفوف العدو خسائر فادحة ومؤكدة لا تقل عن 15 اصابة بين قتيل وجريح، في حين قامت مجموعة الشهيد حسن علي ابراهيم بتفجر عبوة ناسفة بالية اسرائيلية ادت الى قتل وجرح من كان بداخلها بينما بقيت النيران تتصاعد منها لوقت غير قليل، وقد حالت كثافة نيران المجاهدين دون ايصال العدو لاي امدادات الى ارض المعركة دعما قواته المنهارة.

 

وفي الوقت نفسه كان سرية شيخ المعتقلين الشيخ عبدالكريم عبيد تهاجم مواقع العدو في سجد، بئركلاب، السويداء، الدبشة، علي الطاهر، حيث نفذت مجموعة الشهيد حسن سعيد مشيمش هجوما مباغتا على موقع علي الطاهر ودمرت تحصيناته وشوهدت السنة النار تندلع من داخله.

كما وهاجمت مجموعة الشهيد يوسف نزيه ايوب موقع سجد بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية مما ادى الى تدمير احدى دشم الموقع واصابة من بداخلها.

في حين هاجمت مجموعة الشهيد خضر وهب موقع بئركلاب الذي اصيب اصابات مباشرة مما ادى الى تدمير مدفع رشاش عيار 12.7.

وقامت مجموعة الشهيد احمد حمدان بتنفيذ هجوم على موقع السويداء حيث اشتبكت مع حامية الموقع لاكثر من نصف ساعة ملحقة بمنشآته خسائر فادحة.

كما قامت مجموعة الشهيد عباس علي احمد بتوجيه ضربة خاطفة لموقع الدبشة ملحقة به اصابات مباشرة.

وفي تمام الساعة 8.15 قامت مجموعة الشهيد علي يوسف بعلبكي في وحدة الاسناد الناري باستهداف مقر قيادة العدو في ثكنة مرجعيون الذي اصيب اصابات مباشرة.

وفي تمام الساعة 8.30 استهدفت مجموعة الشهيد محمد حلال مربض مدفعية العدو في الزفاتة مما ادى الى احتراق مستودع الذخائر بحيث كانت اعمدة الدخان المتصاعدة من داخل الموقع تشاهد من القرى المجاورة.

وعند الساعة الثامنة، واثناء تحرك سيارة مخابرات اسرائيلية على طريق العيشية هاجمه المجاهدون مستخدمين قذائف صاروخية ادت الى احراقها واصابة من بداخلها.

ان المقاومة الاسلامية الباسلة تؤكد ان الاحتلال الغاشم لن يلقى منا الا الرصاص وارادات المواجهة والاستشهاد، وان كل قطرة تسفك من دماء شعبنا الابي لن تمر هدرا بل سيرغم العدو على دفع ثمنها غاليا.

وقدمت المقاومة الاسلامية قربانا اخر على مذبح الشهادة حيث ارتفع شهيد مجاهد الى الملكوت الاعلى، وقال بيان للمقاومة: بكل فخر واعتزاز نزف الى بقية الله الاعظم والى نائبه المفدى اية الله السيد علي الخامنئي (دام ظله) والى شعبنا المظلوم وامتنا المجيدة، الفارس الكربلائي المقاوم الشهيد المجاهد حسين علي كريم (ابوعلي) الذي التحق بقافلة النور الحسيني في ذكرى وفاة سيد المرسلين وخاتم النبيين محمد بن عبدالله (ص)، يوم السبت الواقع فيه 6/8/94 ليرتسم فوق الربى العاملية بيرقا شامخا يهدي السالكين الى درب العزة والكرامة والحرية.

لقد كان ميلاد الشهيد ابوعلي في 9/9/65 في بلدة خربة سلم العاملية المجاهدة، وقد التحق في صفوف المجموعات الاولى للمقاومة الاسلامية منذ انطلاقتها.

قاد وشارك في العديد من العمليات النوعية ضد الاحتلال الصهيوني، متأهل وله ثلاث اولاد.

وقد اعترف اذاعة العدو بالعمليات وبمقتل النقيب اورن اقشالوم (24 سنة) من طبريا والعريف يفغيني برتسلافسكي من القدس الذي تمت ترقيته لرتبة رقيب، وباصابة جنديين آخرين من لواء جفعاتي.

02-شباط-2008
استبيان