المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات آب 1994

عملية نوعية محكمة ضد واحد من رؤوس العملاء ورموزهم الكبار المدعو رياض العبدالله 13-8-1994

لمقاومة الاسلامية خطت بجهادها خطة نوعية اخرى اثبتت للعدو وعملائه ان يد المجاهدين قادرة على ان تطال رموز الخيانة اينما وجدت لانزال العقاب الذي تستحقه نتيجة خيانتها للامة وشعبها، وكانت الضربة التي وجهها المجاهدون هذه المرة تستهدف احد اكبر العملاء الذين اخلصوا للاحتلال واذاقوا اهلنا المرارة وهو مسؤول منطقة الخيام رياض العبدالله وقالت المقاومة الاسلامية في بيانها حول العملية: ان المقاومة الاسلامية التي اكدت مرارا انها لن تتهاون قط مع العملاء الذين باعوا انفسهم للشيطان الاسرائيلي وكانوا ادواته التنفيذية في ممارساته الاجرامية الارهابية بحق اهلنا المدنيين في المناطق المحررة وداخل الشريط المحتل، نفذت مساء السبت 13/8/94 في بلدة الخيام عملية نوعية محكمة ضد واحد من رؤوس العملاء ورموزهم الكبار المدعو رياض العبدالله الذي بلغ في العمالة مرتبة عالية. ومن المعروف ان رياض العبدالله يشغل منصب المسؤول الامني لجيش العميل انطوان لحد في منطقة الخيام برتبة مقدم.

والده محمد العبدالله، والدته سهيلة عواضة، مواليد 1957. ولقد لعب دورا اساسيا في ممارسة الارهاب على اهالي الخيام والقرى المحيطة بها بهدف تجنيد عدد كبير من ابنائها في جيش لحد.

وكان يشرف على تنظيم شبكات عملاء هدفها جمع المعلومات. التي تهم العدو في بيروت عموما والضاحية الجنوبية خصوصا، بالاضافة الى سعيها لتفجير سيارات مفخخة عدة في الضاحية الجنوبية في السنوات الماضية لم تتم نتيجة لانكشافها، كما جند عدة فتيات لبنانيات للعمل استخباراتيا مع ضباط اسرائيليين.

ان المقاومة الاسلامية ستبقى اليد الطولى القادرة على زعزعة الاحتلال وايلامه وضرب ركائزه من العملاء، ولن يحول دون اكمالها مشروع التحرير والدفاع عن اهلنا حائل الى ان يكتب الله نصرا كان موعودا.

والحقت المقاومة بيانها ببيان آخر توضيحي جاء فيه: تعلن المقاومة الاسلامية ان مجموعات عدة من مجاهديها تمكنت من اختراق خطوط العدو واحتياطاته غير العادية التي يتخذها في ظل حالة الطوارئ القائمة، والوصول الى عمق الشريط المحتل حيث تمكن احداها من زرع عبوة كبيرة داخل بلدة الخيام وتفجيرها بموكب العميل رياض العبدالله وقد تمكنت مجموعات مجاهدينا الابطال بعد تنفيذ العملية، وبعون الله تعالى، من العودة سالمة من غير وقوع أي اصابات في صفوفها.

وقد اعترفت اذاعة العملاء بان سيارة العميل العبدالله اصيبت باضرار جسيمة من جراء العبوة التي فجرها رجال المقاومة، وان عددا من ركاب السيارة اصيبوا بجروح.

02-شباط-2008
استبيان