المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات آب 1994

المقاومة تهاجم مواقع العدو في كفرحونة، ثكنة مرجعيون، تومات نيحا، سجد، بئركلاب والعيشية 25-8-1994

في اطار خططها المدروسة والمنسقة نفذت المقاومة الاسلامية سلسلة جديدة من العمليات المظفرة، وهاجمت عددا من مواقع ودوريات تابعة للعدو وعملائه، وشرحت المقاومة تفاصيل هذه العمليات في بيان مفصل هذا نصه: في ذكرى ولادة النور خاتم الانبياء محمد (ص) الذي شع في سماء البشرية والذي تجسدت ببعثته كل الرحمة الالهية بشيرا للمؤمنين الاحرار ونذيرا للظالمين الكفار، واستلهاما لحياته العظيمة واقتداء بسيرته في قتال اعداء الامة، كانت المقاومة على موعد مع النصر من جديد مجددة البيعة لقائدها الخامنئي ولشعبها المعطاء.

ففي الساعة 5.45 دقيقة من صباح الخميس 25/8/94 قامت مجموعة الشهيد حسين علي هاشم في المقاومة الاسلامية بمهاجمة موقع كفرحونة حيث استطاع المجاهدون تدمير تحصيناته ودشمه في الوقت الذي كانت فيه وحدة الاسناد الناري في المقاومة الاسلامية، مجموعة الشهيد رضوان العنقوني، تقوم باستهداف ثكنة مرجعيون بالاسلحة المناسبة، في حين كانت مجموعة الشهيد سمير ملحم تدك موقع تومات نيحا بمختلف انواع الاسلحة.

وفي الساعة السادسة صباحا قامت مجموعة الشهيد ايمن بعلبكي (علاء) بمهاجمة موقع العملاء في سجد فتمكنت بعون الله من تدمير تحصيناته والحاق اضرار جسيمة فيه في وقت بقيت النيران تندلع منه الى ما بعد انتهاء العملية، هذا وكانت مجموعة الشهيد علي شحادة (باقر) تهاجم دورية مؤللة على طريق موقع سجد موقعة اصابات مباشرة في صفوفها.

وقد تزامن ذلك ايضا مع قيام مجموعة الشهيد "سمير عقيل" بدك الدشم والتحصينات في بئركلاب في حين كانت مجموعة الشهيد علي مستراح (جعفر) تقوم بدك موقع العيشية بالاسلحة المناسبة... وقد الحقت سلسلة العمليات هذه خسائر مادية وبشرية جسيمة في صفوف العدو.

وقد زفت المقاومة الاسلامية نبأ ارتفاع شهيد اخر ارتقى الى الملكوت الاعلى واصدرت بيانا جاء فيه:

تتوالى قرابين الشهادة على درب التحرير مستمدة من اجواء ولادة الرسول الاكرم (ص) ومدرسته املا بنصر قريب على طريق تحرير الارض والمقدسات. وقربان جديد تزفه المقاومة الاسلامية الى صاحب العصر والزمان الامام المهدي (عج) ولقائدها الخامنئي (دام ظله) ولامتها، ليلتحق بركب الشهداء الابرار، الشهيد المجاهد نمر علي حميد (مهدي) من بلدة بنت جبيل مواليد بيروت العام 1970.

التحق بالعمل الجهادي عام 1989 خلال دراسته الثانوية، وشارك في العديد من العمليات النوعية ضد العدو الصهيوني.

استشهد بتاريخ 25/8/94 في العمليات البطولية التي نفذتها المقاومة الاسلامية على طريق سجد الريحان.

02-شباط-2008
استبيان