المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات آب 1994

شهداء المقاومة الاسلامية في شهر آب 1994

- الشهيد المجاهد حسين علي كريم (ابوعلي)
التحق بقافلة النور الحسيني في ذكرى وفاة سيد المرسلين وخاتم النبيين محمد بن عبدالله (ص)، يوم السبت الواقع فيه 6/8/94 ليرتسم فوق الربى العاملية بيرقا شامخا يهدي السالكين الى درب العزة والكرامة والحرية. لقد كان ميلاد الشهيد ابوعلي في 9/9/65 في بلدة خربة سلم العاملية المجاهدة، وقد التحق في صفوف المجموعات الاولى للمقاومة الاسلامية منذ انطلاقتها.
قاد وشارك في العديد من العمليات النوعية ضد الاحتلال الصهيوني، متأهل وله ثلاث اولاد.
- الشهيد المجاهد عباس ديب الوزواز، استشهد اثناء المواجهة البطولية التي خاضتها المقاومة الاسلامية بتاريخ 18/8/94 ضد جنود الاحتلال الصهيوني على طريق الناقورة قرب الحدود الدولية وسقط من جرائها للعدو 15 اصابة بين قتيل وجريح.
شارك الشهيد في العديد من العمليات الجهادية للمقاومة الاسلامية ضد العدو الصهيوني ورابط في ثغور الجهاد والمقاومة في الجنوب والبقاع الغربي.
والشهيد عباس ديب الوزواز (درويش) من مواليد ميس الجبل 1972، عازب، شارك في العديد من العمليات في المقاومة الاسلامية ضد العدو الصهيوني وكان مرابطا على ثغور الاسلام في الجنوب والبقاع الغربي.
- الشهيد المجاهد سمير احمد عقيل، مواليد عام 1967، متزوج وله ولدان، شارك في العديد من العمليات العسكرية ضد العدو الصهيوني، استشهد متأثرا بجراحه جراء القصف الصهيوني الحاقد على الجنوب.
- الشهيد المجاهد نمر علي حميد (مهدي) من بلدة بنت جبيل مواليد بيروت العام 1970. التحق بالعمل الجهادي عام 1989 خلال دراسته الثانوية، وشارك في العديد من العمليات النوعية ضد العدو الصهيوني. استشهد بتاريخ 25/8/94 في العمليات البطولية التي نفذتها المقاومة الاسلامية على طريق سجد الريحان.
- الشهيد حسن كمال حايك، مواليد كفرتبنيت 1971، خضع لدورات عسكرية عدة عالية المستوى، وحائز على تنويه من غرفة عمليات المقاومة الاسلامية. شارك في عمليتي ارنون والعيشية النوعيتين، اضافة الى عمليات اخرى. استشهد في 29/8/94.
- الشهيد يوسف عبدالكريم ياسين، مواليد كفرتبنيت عام 1973. شقيق الشهيد احمد عبدالكريم ياسين الذي استشهد قبل اربعة اشهر اثناء تنفيذ عملية للمقاومة الاسلامية. انتسب الى صفوف المقاومة الاسلامية عام 1987. خضع لدورات عسكرية عدة عالية المستوى، وشارك في العديد من العمليات منها: علمان والشومرية وعلي الطاهر والبرج والدبشة. استشهد بتاريخ 3/8/94.
- الشهيد موسى حبيب فحص، مواليد جبشيت عام 1972، خضع لدورات عسكرية عدة عالية المستوى. انخرط في صفوف المقاومة الاسلامية عام 1989، وشارك في عدة عمليات منها: الريحان ـ تل النحاس ـ علمان، وعرف بشجاعته وسيرته الحسنة وصلابة ايمانه. استشهد في 29/8/94.
02-شباط-2008
استبيان