المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات ايلول 1994

هجوم مباغت وجريئ استهدف دورية اسرائيلية مؤللة على طريق مركبا ـ طلوسة 8-9-1994

على الرغم من الاجراءات والتعديلات استمرت المقاومة الاسلامية في خيارها غير عابئة بمكر العدو وعملائه ومضت قدما في تسديد ضرباتها المؤلمة للعدو بعد انتقاله من موقع الهجوم الى موقع الصمود والتشبث بمواقعه كما اعترف "رابين" نفسه ومن هذه الضربات عملية جاءت تخليدا لذكرى شهداء مجزرة 13 ايلول شرح تفاصيلها بيان للمقاومة جاء فيه:

ان المقاومة الاسلامية التي نذرت نفسها ان تكون درع هذه الامة، والمشعل الذي يبدد ظلام الذل والهزيمة الذي يحاول العدو الصهيوني ان يفرضه بالوسائل كافة، تبقى على عهدها الذي آلت على نفسها تحقيقه الا وهو تحرير الارض من رجس الاحتلال وعملائه والدفاع عن شعبها الابي ووفاء لذكرى شهداء مجزرة 13 ايلول في ذكراهم السنوية الاولى، نفذت مجموعة الشهيد سمير عقيل (ابومهدي) عند الساعة 1.35 ظهر يوم الخميس 8/9/94 هجوما مباغتا وجريئا استهدف دورية اسرائيلية مؤللة على طريق مركبا ـ طلوسة قوامها ملالة من طراز ام 113 ودبابتي ميركافا حيث انقض المجاهدون على الدورية باسلحتهم الرشاشة والصاروخية ودارت مواجهة حامية مع افرادها مما ادى الى سقوط ستة عناصر للعدو بين قتيل وجريح وتدمير ملالة 113 واعطاب دبابة ميركافا. وقد اصيب العدو بحالة هستيرية استدعت تدخل المروحيات لتخفيف الضغط عنه، وعمدت هذه المروحيات عند الساعة 2.10 الى تمشيط محيط العملية برشاشاتها الثقيلة، ومن ثم عملت على اخلاء اصابات العدو الى داخل الاراضي المحتلة.

وقضى للمقاومة الاسلامية مجاهد بطل واصدرت بيانا جاء فيه:

في الذكرى السنوية الاولى لشهداء مجزرة 13 ايلول وعلى دروب العزة والانتصار واثناء العملية البطولية الجريئة التي نفذتها المقاومة الا سلامية ضد دورية صهيونية على طريق مركبا ـ طلوسة في عمق الشريط المحتل، كان الموعد الجديد للشهادة في ظل حاكمية بقية الله الاعظم الامام المهدي (عج) ونائبه المفدى الولي القائد اية الله الخامنئي (دام ظله) سطع نجم جديد من انوار الحرية والجهاد هو الشهيد المجاهد ابراهيم حسين برو الذي تزفه المقاومة الا سلامية الى امتها الابية وشعبها المعطاء. ووزعت المقاومة نبذة عن حياة الشهيد جاء فيها:

الشهيد المجاهد ابراهيم حسين برو، مواليد حدث بعلبك 1973، عقد الشهيد قرانه منذ تسعة اشهر. التحق بصفوف المقاومة الاسلامية سنة 1987، وشارك في العديد من العمليات ضد القوات الصهيونية. والشهيد هو الاخ الاصغر للاستشهادي الشيخ اسعد برو الذي نفذ عملية مرجعيون الاستشهادية عام 1986.

وذكرت مصادر اعلامية داخل الشريط المحتل ان جنديا اسرائيليا قتل في العملية ويدعى ايلي نسيم من مدينة اشدود ورتبته رقيب ويتبع للواء المظليين، وعلم ان قيادة ما يسمى المنطقة الشمالية باشرت تحقيقا في مصرعه خلال الهجوم الذي استهدف دوريته التي تكبدت ايضا خسائر مادية وبشرية اخرى من بينها اعطاب دبابة واصابة ناقلة جند، وقد زار رئيس اركان العدو ايهود باراك منطقة طلوسة واطلع على مكان تنفيذ العملية.

04-شباط-2008
استبيان