المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات ايلول 1994

وحدة الاسناد الناري تتصدى للطائرات الاسرائيلية المعادية 28-9-1994

تصديا للاعتداءات الجوية التي حاول الطيران المروحي الصهيوني القيام بها ما بين الساعة 9.40 والساعة 10.20 من صباح يوم الاربعاء في 28/9/94 على قرى حولا وشقرا ومجدل سلم قامت المقاومة الاسلامية بالتصدي للطائرات المعتدية وتعاملت معها بالاسلحة المناسبة مطلقة باتجاهها صواريخ من نوع سام 7 مما اجبرها على الانكفاء دون اتمام مهمتها.

وردا على القصف الصهيوني الهمجي الذي استهدف قرى مجدل سلم وقبريخا وتولين والصوانة قامت وحدة الاسناد الناري في المقاومة الاسلامية عند الساعة 3.30 من بعد ظهر اليوم نفسه باستهداف موقع طلوسة المعادي، حيث تم تحقيق اصابات مباشرة داخل الموقع.

وعند الساعة 5.35 مساء عاود العدو قصفه للقرى المذكورة (مجدل سلم، قبريخا، تولين، الصوانة) ولكن من مدفعيته المتمركزة في ثكنة مركبا، فقامت وحدة الاسناد النار بالرد على مصادر النيران محققة اصابات مباشرة داخل الثكنة.

حزب الله والمقاومة الاسلامية زفا شهيدين جديدين انضما الى قافلة النور بعد ان قضيا في مواقع الجهاد والمقاومة المجاهد الاول وهو الحاج سعيد العلي استشهد في بلدة حاريص اثر اصابة لحقت به فيما استشهد المجاهد الثاني في موقع اخر من مواقع المقاومة ضد الاستكبار في البوسنة بعد سنوات من الجهاد.

04-شباط-2008
استبيان