المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات تشرين اول 1994

سلسلة عمليات جريئة ضد عدد من الاهداف المعادية 2-10-1994

نفذت المقاومة الاسلامية سلسلة عمليات جريئة ضد عدد من الاهداف المعادية فصلها بيان لها كالتالي: في الذكرى السنوية الاربعين لمجرة خان يونس التي ارتكبت على ايدي الصهاينة تطل علينا المقاومة السائرة على نهج الامام الحسين (ع) والمسترشدة بخطى سيد شهدائها وشيخها لتؤكد انها باقية على العهد الذي قطعته على نفسها بمقاتلة العدو الصهيوني حتى دحره وتطهيره الارض من دنسه.

ففي تمام الساعة التاسعة من صباح الاحد الموافق 2/10/94 فجرت مجموعة الشهيد محمد كمون (مهدي) في المقاومة الاسلامية عبوة ناسفة بدورية لحدية على طريق دير شكاديف مما ادى الى وقوع افراد الدورية بين قتيل وجريح.

وفي تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم نفسه هاجمت مجموعة الشهيدين يوسف ياسين وحسن حايك في المقاومة الاسلامية قافلة اسرائيلية على طريق الزفاتة ـ الخردلي، حيث تم تدمير شاحنة ريو محملة بالجنود الصهاينة، ولدى محاولة مجموعة اخرى من افراد العدو الصهيوني تقديم الاسناد للقافلة التي تعرضت للهجوم واجلاء القتلى والجرحى من ارض العملية قامت وحدة الاسناد الناري مجموعة الشهيد موسى حبيب فحص التابعة للمقاومة الاسلامية بقصف التجمع الصهيوني، الامر الذي ادى الى انزال خسائر واصابات اضافية في صفوف جنود العدو. وفي تمام الساعة 3.30 من بعد ظهر اليوم نفسه فجرت مجموعة من المقاومة الاسلامية عبوة ناسفة ثانية بدورية مشاة لحدية في المكان نفسه الذي فجرت فيه عبوة ناسفة عند الساعة التاسعة صباحا.

وقد ادت العبوة الى اصابة ثلاثة جنود من افراد الدورية. وعند الساعة 3.40 من بعد الظهر وردا على القصف الصهيوني الغادر الذي تعرضت له بلدة كفرتبنيت قامت وحدة الاسناد الناري في المقاومة الاسلامية بقصف موقع الزفاتة وتمكن المجاهدون من تحقيق اصابات مباشرة في الموقع وقد شوهدت السنة النيران تندلع داخل الموقع.

04-شباط-2008
استبيان