المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات تشرين ثاني 1994

المقاومة الاسلامية تستهدف موقع طلوسة 7-11-1994

ردا على الاعتداءات الصهيونية المتواصلة والتي تمثلت بقصف مدفعي طاول قرى مجدل سلم وقبريخا وتولين والصوانة قامت المقاومة الاسلامية عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر الاثنين الواقع في 7/11/94 باستهداف موقع طلوسة الذي كان يقوم بقصف القرى المذكورة حيث تم اسكات مصادر نيرانه وايقاع اصابات مباشرة بداخله، وذكرت مصادر امنية في صور ان المقاومة اطلقت على الموقع الاسرائيلي شرق طلوسة عشر قذائف هاون.

وزفت المقاومة الاسلامية شهيدا اخر ارتفع الى الملكوت الاعلى، وقال البيان: بمزيد من الفخر والاعتزاز تزف المقاومة الاسلامية الى صاحب العصر والزمان والى الولي القائد المفدى اية الله السيد على الخامنئي (حفظه الله) والى الجماهير المؤمنة المجاهدة شهيدها رياض يوسف دمشق الذي استشهد متأثرا بجراحه التي اصيب بها اثناء مشاركته في تنفيذ عملية بيت ياحون بتاريخ 3/11/94.

وفيما يلي نبذة عن حياة الشهيد البطل المجاهد:

رياض يوسف دمشق، مواليد عيتا الجبل عام 1972، التحق في صفوف المقاومة الاسلامية ورابط على الثغور في العام 1987، عمل مندوبا في لجنة امداد الامام الخميني والعمل الاجتماعي. شارك في العديد من العمليات الجهادية ضد العدو الصهيوني، واستشهد متأثرا بجراحه اثر العملية البطولية التي نفذتها المقاومة الاسلامية في بيت ياحون بتاريخ 3/11/94.

على صعيد اخر، توفي بتاريخ 7/11/94 عنصر من ميليشيات العميل لحد متأثرا بجراحه التي اصيب بها خلال تفجير عبوة ناسفة بدورية لحدية على طريق عام كفرحونة ـ عرمتى والتي نفذتها المقاومة الاسلامية في 4/11/94.

04-شباط-2008
استبيان