المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات كانون اول 1994

سلسلة عمليات للمقاومة الاسلامية على مواقع العدو وعملائه 24-12-1994

استكمالا لسلسلة عمليات شهر رجب الحرام وتأكيدا لنهجها الجهادي المقدس وبنداء يا امير المؤمنين وانتقاما لدماء الشهداء الذين سقطوا في متفجرة صفير الجبانة قامت مجموعات عدة من المقاومة الاسلامية بتنفيذ دفعة جديدة من العمليات الجريئة والموجعة عند الساعة 12.28 من ليل الجمعة ـ السبت الواقع في 24/12/94 وجاءت على الشكل التالي:

ـ هجوم صاعق شنته مجموعة الشهيد رياض دمشق ضد دبابة ميركافا ودورية مشاة صهيونية بالقرب من موقع برعشيت مما ادى الى تدمير الدبابة تدميرا كاملا وقتل وجرح عدد من عناصر الدورية.

ـ هجوم مباغت شنته مجموعة الشهيد خليل حمود ضد موقع برعشيت الذي تتمركز فيه قوات مشتركة صهيونية ـ لحدية. وقد تم تدمير دبابة بداخله من نوع "ت 54" اضافة الى تدمير بعض من دشمه.

ـ هجوم مباغت شنته مجموعة الشهيد رمزي مهدي على موقع حداثا بالاسلحة الصاروخية اسفر عن تدمير عدد من منشآته ودشمه وقتل وجرح عدد من افراده.

ـ استهداف موقع بيت ياحون من قبل وحدة الاسناد الناري بالاسلحة المناسبة تم بنتيجته تدمير عدد من تحصينات الموقع.

وبعد معارك استمرت حوالي خمس وعشرين دقيقة عاد المجاهدون بسلام بعد تكبيد العدو ست اصابات بين قتيل وجريح وتدمير دبابتين واحداث اضرار مادية كبيرة في تحصينات ومنشآت المواقع المستهدفة.

ورصدت المقاومة الاسلامية ظهر يوم السبت 24/12/94 تجمعا لاليات العدو الصهيوني مؤلفا من ثاني دبابات في موقع برعشيت الذي كان يقوم باعمال القصف ضد قرانا الصامدة المشرفة عليه، وعلى الفور قامت وحدة الاسناد الناري باستهداف هذا التجمع بالاسلحة المناسبة واسكتت مصادر النيران بعدما حققت اصابات مباشرة واكيدة في الآليات فضلا عن اصابة عدد من عناصره. وقد شوهدت السنة النار تندلع من داخل الموقع.

كما قام جنود امير المؤمنين (ع) في وحدة الاسناد الناري في المقاومة الاسلامية عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم نفسه باستهداف تجمع للعدو الصهيوني بعدما تم رصده داخل موقع تومات نيحا في البقاع الغربي، وبفضل الله وعونه تم تحقيق اصابات دقيقة ومباشرة في التجمع. وقد شوهدت السنة النيران واعمدة الدخان تتصاعد داخل الموقع.

04-شباط-2008
استبيان