المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات كانون اول 1994

شهداء المقاومة الاسلامية في شهر كانون اول 1994

ـ الشهيد محمود عبدالله الحاج علي (ابوعلي فريد) مواليد النبطية عام 1973، خضع لعدة دورات عسكرية عليا وشارك في العديد من العمليان النوعية ابرزها: السويداء، الشقيف، بئركلاب، حائز على تنويه سماحة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله.
ـ الشهيد فادي بطش (ابوعلي) مواليد بيروت عام 1972، خضع لدورات اختصاص عسكرية عالية المستوى وشارك في العديد من العمليات النوعية ابرزها: تل نحاس وضهور العيشية وبئركلاب، اصيب جراح لمرات عدة اثناء مشاركته في العمليات، يتمتع بخبرة وشجاعة واحتراف في العمليات العسكرية حائز على تنويه غرفة عمليات المقاومة الاسلامية.
ـ الشهيد هاني طه (ياسر)، مواليد بلدة ميس الجبل في الشريط المحتل عام 1975 تلقى دورات عسكرية عالية ومتخصصة، وشارك في العديد من العمليات النوعية ابرزها: سجد وبئركلاب والسويداء، حائز على تنويه غرفة عمليات المقاومة الاسلامية.
ـ الشهيد حسين موسى مهنا (حيدر)، مواليد بلدة مارون الراس في الشريط المحتل عام 1974، خضع لعدة دورات عسكرية وشارك في العديد من العمليات النوعية ابرزها: برعشيت وطلوسة وعلمان.
ـ الشهيد فؤاد مغنية، مواليد 1962، متزوج ولديه ثلاثة اولاد.
التحق بصفوف حزب الله منذ بداية تأسيسه وكان من رواده الاوائل، عمل لسنوات عديدة في لجنة الارتباط والتنسيق في الحزب التي تنظم الاتصالات الميدانية بين حزب الله والاجهزة اللبنانية الرسمية والقوات العربية السورية. يعرف بجهاده واندفاعه واخلاصه. انصرف في الآونة الاخيرة لمتابعة اعمال خاصة. استشهد من جراء متفجرة اثناء تواجده في متجره في منطقة الصفير.
ـ الشهيد عماد مسلماني، مواليد بلدة الصرفند عام 1965، متزوج ولديه ولدان.
التحق بصفوف التعبئة العامة في حزب الله في العام 1985، يحمل اجازة جامعية في ادارة الاعمال، امضى ثلاث سنوات في دراسة العلوم الدينية في حوزة المعهد الشرعي. شارك في دورات عسكرية عدة وساهم بمقاومة الاحتلال الصهيوني. استشهد من جراء المتفجرة اثناء وجوده في متجر في منطقة الصفير.
04-شباط-2008
استبيان