المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات نيسان 1993

هجوم شنه المجاهدون ضد قافلة صهيونية بين بلدة ارنون وقلعة الشقيف 4-4-1993

امعاناً في تفجير الاوضاع الامنية في الجنوب حاولت قوة صهيونية التقدم باتجاه خراج بلدتي زبقين ومجدل زون في 4-4-93 فتصدت لها المقاومة واجبرتها على الانكفاء بعد مواجهة استمرت حوالى اربع ساعات تكبد فيها العدو خسائر جسيمة. واعلنت المقاومة الاسلامية في بيان لها انها لقنت العدو درساً قاسياً مشيرة الى هجوم شنه المجاهدون بعد المواجهة ضد قافلة صهيونية تضم سبع آليات بين بلدة ارنون وقلعة الشقيف ادى الى تدمير دبابة ميركافا وناقلة جند من طراز "ريو"، كما قام مجاهدو المقاومة بتفجير عبوة ناسفة بتجمع لجنود العدو حول الآليتين المحترقتين مما ادى الى قتل ثلاثة جنود صهاينة.

وامام العجز الذي اصاب العدو قامت مدفعيته بقصف القرى الآمنة في الجنوب اسفر عن وقوع خسائر في الممتلكات وجرحى في صفوف المدنيين، الا ان المقاومة الاسلامية ردت بعملية بطولية في اليوم التالي استهدفت موقعاً للعدو وعملائه في بلاط وتمكنت من تدمير كل الدشم والتحصينات الموجودة داخله. وقد تواصلت عمليات المقاومة وكان من اهمها تفجير عبوة ناسفة بدورية للعملاء على طريق بين القنطرة والطيبة ادت الى مصرع عميلين وجرح آخر.

وافاد قادمون من الشريط ان حالاً من الارباك والهلع سادت صفوف قوات الاحتلال وعملائها بعد العمليات الجريئة التي نفذتها المقاومة الاسلامية. واشار هؤلاء الى ان ما لا يقل عن ثمانية قتلى لحديين من ثماني قرى وعددٍ من الجرحى سقطوا في عملية القنطرة.

كما اكد آخرون ان قذائف مدفعية المقاومة الاسلامية التي كانت ترد على القصف الصهيوني واللحدي للقرى والبلدات الجنوبية اصابت اصابة مباشرة مستودعاً للذخيرة في بلدة طيرحرفا المحتلة ما ادى الى وقوع اصابات وخسائر جسيمة تكتمت عليها مصادر العدو وعملائه.

05-شباط-2008
استبيان