المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


عمليات كانون اول 1993

عملية مزدوجة ضد قوات الاحتلال والعملاء بين موقعي علمان والشومرية 18-12-1993

قوات العدو عمدت في هذه الفترة الى تصعيد اعتداءاتها الوحشية ضد شعبنا في قرى الجنوب والبقاع الغربي قصفاً بالمدفعية من مختلف الاعيرة وقد تصدت المقاومة الاسلامي لهذه الاعتداءات ونفذت سلسلة من العمليات الجهادية، واصدرت المقاومة بياناً اعلنت فيه:

"نفذت المقاومة الاسلامية يوم السبت 18-12-93 عملية مزدوجة ضد قوات الاحتلال والعملاء ببركة شهر رجب شهر امير المؤمنين (ع) وذكرى ولادة الامام الهادي (ع)، فعند الساعة الثالثة والربع من بعد ظهر يوم السبت كمنت مجموعة الشهيد احمد شعيب لدورية مؤللة مشتركة للعدو الصهيوني والعملاء اللحديين، ولدى وصول الدورية الى المنطقة الواقعة بين موقعي علمان والشومرية انقض عليها مجاهدو المقاومة وامطروها بالقذائف الصاروخية والرشقات الرشاشة، ودار اشتباك بين المجاهدين وافراد الدورية.

وفي الوقت نفسه، وفي اطار اسكات مرابض العدو التي نفذت اعتداءات بالقصف على قرى المنطقة، قامت مجموعة الشهيد حسن ابو ريا بمهاجمة موقعي علمان والشومرية بالاسلحة المناسبة.

هذا وادت العملية المزدوجة الى تدمير ملالة ام-113 وقتل وجرح عدد من عناصر العدو وتدمير بعض الدشم في الموقعين".

كما صدر ملحق ببيان العملية المزدوجة جاء فيه:

"اكد مجاهدو المقاومة الاسلامية وقوع عدد من الاصابات بين قتيل وجريح في العملية، وقد شوهدت بالعين المجردة ملالة للعدو تحترق وسقط في داخلها اربع اصابات على الاقل".

وفي اليوم نفسه تصدى مجاهدو المقاومة الاسلامية لعملية تقدم قوة صهيونية - لحدية في اتجاه بلدة صربين ووادي العيون. وفي البيان الآتي نصه تفاصيل عملية اجبار العدو على الانكفاء:

"صدّ مجاهدو المقاومة الاسلامية قبل ظهر السبت محاولة تقدم معادية واجبروا القوة المعتدية على التراجع. فقرابة العاشرة من قبل الظهر حاولت قوة صهيونية ولحدية التقدم باتجاه بلدة صربين ووادي العيون في القطاع الاوسط ممهدة لذلك بقصف مدفعي على المحيط. وقد تصدت مجموعات من المقاومة الاسلامية للقوة المعادية وخاضت معها اشتباكات بالاسلحة المختلفة، فأجبرتها على الانكفاء الى داخل الشريط المحتل. كما رد المجاهدون على الاعتداءات الصهيونية التي طاولت بلدات زوطر الشرقية وزوطر الغربية وقعقعية الجسر، واسكتوا مصادر النيران في المواقع الصهيونية المقابلة التي دكها المجاهدون قرابة الساعة الرابعة واربعين دقيقة من مساء السبت بالاسلحة المناسبة، وشوهدت اثر ذلك السنة النيران ترتفع من داخل موقع علمان".

07-شباط-2008
استبيان