المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


خاص مقاومة

اية الله مكارم الشيرازي يفتتح المعرض الفني للمقاومة الإسلامية في قم المقدسة:


أجنحة متعددة تحكي سيرة وجهاد وانتصار المقاومة الاسلامية خلال ثلاثة عقود
قم ـ مختار برتو

 افتتح أول معرض فني للمقاومة الاسلامية، في مدينة قم تحت عنوان "قم قيام (انتفاضة) المقاومة"، وذلك بحضور سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم شيرازي، ومسؤول الأنشطة الاعلامية في حزب الله الشيخ علي ظاهر، إضافة إلى عدد من الشخصيات والعلماء في صحن جواد الائمة (ع) في الحرم المطهر للسيدة فاطمة المعصومة(ع).


وقد جال الشيخ مكارم شيرازي على أجنحة المعرض وأعرب عن ترحيبه بهذه الخطوة، متمنياً الخير والبركة لمقاومة حزب الله، وكتب في سجل الزوار: "وفقني الله بالحضور في معرض قيام المقاومة في قم. كان بحمد الله وافياً لاثبات ما قدمته المقاومة لبقاء الاسلام ومكتب أهل البيت(ع)، والحمد لله على البركات الحاصلة من مقاومة حزب الله في لبنان. ندعو لهم بالخير والنصر على أعدائهم و ندعو لبقائهم فخراً للاسلام والمسلمين وسبباً لخذلان أعدائهم.


اللهم انصرهم نصراً عزيزاً وأيدهم بتأييداتك واحفظ جميعهم ولا سيما السيد حسن نصرالله، آمين يارب العالمين (قم ـ ناصر مكارم شيرازي ـ 20 جمادي الثانية).


وفي كلمة له قال اية الله مكارم شيرازي "إن المعرض كان مفيداً ونافعاً"، وسأل الله عزوجل "أن تكون مثل هذه النشاطات لحزب الله ذخراً ، مؤكداً أن النصر على أعداء الاسلام والصهاينة قريب إن شاء الله".


وقد تضمن المعرض لوحات تؤرخ لمراحل تأسيس المقاومة الاسلامية في لبنان، وجهادها خلال ثلاثة عقود ضد الاحتلال الاسرائيلي في جنوبي لبنان وبقاعه الغربي والانتصارات التي حققتها. وقد تضمن احد الاجنحة أجزاءً من خطبة للامام الخميني الراحل (قدس سره) والامام الخامنئي حول بطولات حزب الله.

وتضمن جناح آخر مجسماً لخنادق المقاتلين في جبهات القتال مثل خندق سيد شهداء المقاومة الاسلامية السيد عباس الموسوي. كما عرضت صور لمواقع جيش الاحتلال، إضافة إلى وصايا الشهداء وكتب متنوعة حول المقاومة الاسلامية في لبنان وصور عن اعترافات القادة الصهاينة حول هزيمتهم أمام حزب الله.

وخصص جناح خاص في المعرض لمعلم مليتا، وجناح آخر للتعريف بالنشاطات الأدبية للمقاومة، وكذلك عرضت منتجات دار المنار، وقسم خاص بمدارس الإمام المهدي(عج) ومؤسسة الشهيدة أم ياسر (رض). كما احتضن المعرض جناحا خاصا عن الثورة البحرينية حيث عرض فيه مجسم لدوار اللؤلؤة.


وقال مسؤول وحدة الانشطة الاعلامية في حزب الله لـ"الانتقاد": "كما هو معروف أنه خلال الصراع مع العدو الصهيوني، كان للشعب الايراني والسيد القائد الفضل الكبير في مساعدة الناس والمقاومة، فكان أقل الوفاء أن نقوم باختصاصنا وهو أن نقيم معرضا، فأقمنا معارض في طهران أكثر من مرة، وهذه المرة تم تنظيم المعرض في قم، لأن لهذه المدينة دورا محوريا في مجال الحوزات والعلماء والمراجع".

وأشار الشيخ علي ضاهر إلى أن هذا المعرض يقام للمرة الاولى في مدينة قم المقدسة، وسيكون هناك جولة في المدن الايرانية الكبرى للتعريف بالمقاومة وحزب الله.

ويستمر المعرض الفني الاول للمقاومة الاسلامية تحت عنوان "قم قيام (انتفاضة) المقاومة" لمدة ثلاثة وعشرين يوماً، أي حتى الرابع من حزيران/ يونيو من الساعة العاشرة صباحاً وحتى أذان الظهر، وثم من الخامسة عصراً وحتى العاشرة مساءً يومياً في صحن جواد الائمة (ع) في الحرم المطهر للسيدة المعصومة (ع).
15-أيار-2012
استبيان