المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


خاص مقاومة

العدو يتزود بصواريخ جديدة استعداداً للحرب مع حزب الله!

كتبت صحيفة "يديعوت احرونوت" انه في اطار الاستعداد لإمكانية فتح جبهة مستقبلية مع لبنان، يتزود الجيش الاسرائيلي حاليا، بصواريخ "اكسترا" التي انتجتها الصناعات العسكرية الاسرائيلية، والتي يمكنها الوصول الى مسافة 150 كلم على الأقل، واصابة الهدف بدقة 10 امتار في اقصى حد. هذا الصاروخ الذي تم تطويره في مصنع "جبعون" هو بقطر 300 ملم، ويبلغ طوله حوالي اربعة امتار. ويمكن لصاروخ "اكسترا" حمل عدة انواع من الرؤوس الحربية بوزن 120 كلغم.

وتقول الصحيفة أن هذا الصاروخ الجديد معد لإصابة الاف اهداف حزب الله المنتشرة في لبنان، وبمقدوره مساعدة سلاح الجو على تدميرها. وتعتبر الهجمات الجوية باهظة الثمن، بسبب تكلفة الطلعات الجوية والتفجيرات الذكية، ووتزعم الصحيفة انه يمكن للمنظومة الجديدة الوصول ايضا الى اعماق لبنان وتنفيذ اطلاق النار الدقيق على مسافة بعيدة عن الحدود. وهذا يعني انها اقل تهديدا من قبل صواريخ حزب الله.

ويقدّر الجيش الاسرائيلي بان المعركة مع حزب الله ستدور كحرب ضربات جوية، ولذلك استوعب سلاح المدفعية منظومة صواريخ قصيرة المدى، كـ"الرمح"، التي تصل الى مسافة 40 كلم والتي يمكن لها، بفضل وتيرة النيران المثيرة، احباط المئات من اهداف حزب الله.
30-حزيران-2016

تعليقات الزوار

استبيان