المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


خاص مقاومة

حزب الله يشكل تهديدا عسكريا حقيقيا للكيان الصهيوني

رأت مجموعة غربية بارزة تعمل في مجال الاستشارة الأمنية والاستخباراتية "أنّ حزب الله أصبح يشكل تهديدا حقيقيا لكيان الاحتلال "الاسرائيلي""، وذلك بسبب المهارات القتالية التي اكتسبها في سوريا الى جانب ترسانته العسكرية، حيث تحدثت المجموعة عن تعزيز قدرة الحزب على الحاق خسائر ضخمة بالتشكيلات "الاسرائيلية" المدرعة.

تعاظم قدرات حزب الله

وحول ما تقدم، فقد رأت مجموعة "صوفان" للاستشارات الأمنية والاستخباراتية "أن ليس كل ما يقوم به حزب الله يتعارض والمصالح الغربية".

وفي تقريرها اليومي بتاريخ الأول من آب/اغسطس أشارت المجموعة الى "أن حزب الله يقاتل التنظيمات الارهابية في سوريا مثل جبهة "النصرة""، منبهة في الوقت نفسه الى "أن الولايات المتحدة وروسيا اتفقتا في وقت سابق من هذا الشهر على مشاركة المعلومات الاستخبارتية حول "النصرة" وعلى امكانية العمل العسكري المشترك ضد هذه الجماعة الإرهابية".

وفي السياق نفسه، قالت المجموعة "إنّ حزب الله يحارب الجماعات التابعة لـ"القاعدة" في لبنان، مثل "النصرة" و"عصبة الانصار" و"فتح الاسلام" وكذلك عناصر من "داعش""، كما تحدّثت عن الدور الذي يلعبه القادة العسكريين في حزب الله بتدريب الحشد الشعبي التي تحاول دحر عناصر "داعش" في كافة أنحاء العراق".

وفي إطار آخر، شدّدت المجموعة على "أن مرونة حزب الله قد فاجأت المحللين، اذ ان مشاركة الحزب بالحرب السورية قد عزّز مهاراته القتالية رغم تلقيه خسائر كبيرة" وفق قولها، وأضافت "انّ تجربة حزب الله في سوريا والى جانب ترسانته الصاروخية التي بناها منذ حرب تموز تجعل من الحزب تهديداً عسكريا حقيقيا لـ "إسرائيل""، كما أشارت الى أن صواريخ حزب الله وخلافاً لما كان الوضع عليه عام 2006 بات يمتلك صواريخ يمكن أن تضرب اي مكان في كيان الاحتلال، بما في ذلك المناطق الواقعة في اقصى الجنوب"، مضيفة "ان العدد الهائل من الصواريخ قد يتغلب على منظومة القبة الحديدية".

كذلك لفتت المجموعة الى "أن حزب الله بات يمتلك صواريخ مضادة للدبابات مثل الكورنيت"، وقالت "ان امتلاك هذه الصواريخ والى جانب تعزيز حزب الله قدراته في مجال الحرب التقليدية في الميدان السوري، انما ستعزز قدرة الحزب على الحاق خسائر ضخمة بالتشكيلات المدرعة "الاسرائيلية".

وختمت بالإشارة الى "أنّ نمو قدرات حزب الله قد دفع القادة العسكريين "الاسرائيليين" الى التحذير من وقوع خسائر "اسرائيلية" كبيرة عسكرية ومدنية في حال اندلاع حرب جديدة بين الحزب وكيان الاحتلال".
02-آب-2016

تعليقات الزوار

استبيان