المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


خاص مقاومة

7 أيام من الخروقات الصهيونية للسيادة اللبنانية

على اعتاب الذكرى العاشرة للانتصار الإلهي في حرب تموز 2006، كثف العدو الصهيوني من خروقاته للسيادة والمياه الإقليمية نسجل في هذا التقرير وقائع هذه الخروقات حسب بيانات الجيش اللبناني:

السبت 13 أب/ أغسطس
صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي:
"عند الساعة 8.10، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذت طيرانا دائرياً فوق مناطق الجنوب، البقاع الغربي، رياق، بعلبك والهرمل، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 19.30 من فوق بلدة علما الشعب".
 
الجمعة 12 آب/ أغسطس
زورق معاد خرق المياه الإقليمية مقابل رأس الناقورة
ـ صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "بتاريخه عند الساعة 9.55، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 260 مترا ولمدة دقيقتين.
وتجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

الخميس 11 أب/ أغسطس
جواً
ـ صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه، البيان الآتي:
"عند الساعة 11,40 من يوم أمس (الخميس 11 آب/أغسطس)، خرقت 4 طائرات حربية تابعة للعدو الاسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفذت طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 12,50 من فوق البحر غرب الناقورة.
وما بين الساعة 7,10 والساعة 23,20 خرقت 3 طائرات استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي الأجواء اللبنانية، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق:الجنوب، رياق، بعلبك والهرمل".

بحراً
ـ صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي:"بتاريخه الساعة 18.28، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية، مقابل رأس الناقورة لمسافة حوالى 205 أمتار ولمدة 3 دقائق.
تجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

الأربعاء 10 آب/ أغسطس
بحراً
ـ صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "عند الساعة 18,26 من يوم أمس، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة 200 متر ولمدة دقيقتين.
وعند الساعة 21.50، أقدم زورق مماثل على خرق المنطقة المذكورة لمسافة 400 متر ولمدة دقيقتين.
وتجري متابعة الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

جواً
ـ صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه، البيان الآتي:
"عند الساعة 10,30 من يوم أمس (الأربعاء 10 آب/ أغسطس)، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفذتا طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 11,55 من فوق البحر غرب الناقورة.
واعتبارا من الساعة 9,15، خرقت طائرتا استطلاع تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية، ونفذتا طيرانا دائريا فوق مناطق:الجنوب، المتن، بعبدا، رياق بعلبك، الهرمل، زحلة والبقاع الغربي، ثم غادرتا الأجواء تباعا لغاية الساعة 5,10، من صباح اليوم باتجاه الأراضي المحتلة".

الثلاثاء 9 آب/ أغسطس
ـ صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه، البيان الاتي:
عند الساعة 6,10 من يوم امس (الثلاثاء 9 آب/ أغسطس)، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي الاجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب ثم غادرت الاجواء عند الساعة 16,40 من فوق بلدة كفركلا".

ـ صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه، البيان الآتي:
عند الساعة 20,35 من يوم أمس (الثلاثاء 9 آب/ أغسطس)، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذت طيرانا دائريا فوق منطقتي البقاع الغربي والجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 00,45 من بعد منتصف الليل من فوق بلدة رميش".

الاثنين 8 آب/ أغسطس
ـ صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي:
عند الساعة 6,30 من يوم أمس (الأثنين 8 آب/ أغسطس)، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق رياق، زحلة والجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 22,00 من فوق البلدة المذكورة".

ـ صدر عن قيادة الجيش-مديرية التوجيه البيان الآتي:بتاريخه عند الساعة 10,15 خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الاسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذتا طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 12,00 من فوق بلدة علما الشعب.

الأحد 7 آب/ أغسطس
ـ صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه، البيان الآتي:
"عند الساعة 19.33 من يوم أمس ( الاحد 7 آب/ أغسطس)، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 150 مترا ولمدة 4 دقائق.
وتجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان".

السبت 6 آب/أغسطس
ـ صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي:
"عند الساعة 11,55 من يوم أمس ( السبت 6 آب/ أغسطس)، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق رياق، بعلبك والجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 21,45 من فوق بلدة كفركلا".

الجمعة 5 آب/ أغسطس
صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه البيان الآتي:
"عند الساعة 18,33 من يوم أمس (الجمعة 5 آب/ أغسطس)، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 130 مترا ولمدة دقيقة واحدة. تجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

ـ صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "عند الساعة 6,30 من يوم امس (الجمعة 5 آب/ أغسطس)، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي الاجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، بيروت وضواحيها، ثم غادرت الاجواء عند الساعة 00,20 من بعد منتصف الليل من فوق بلدة الناقورة.
واعتبارا من الساعة 9,35 خرقت طائرتا استطلاع تابعتان للعدو الاسرائيلي الاجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا ، ونفذتا طيرانا دائريا فوق منطقتي رياق وبعلبك، ثم غادرتا الاجواء تباعا لغاية الساعة 1,15 من تاريخ اليوم من فوق البلدة المذكورة.

ـ صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي:
"بتاريخه الساعة 05،10 خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الاسرائيلي الاجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذتا طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرتا الاجواء عند الساعة 00،12 من فوق بلدة رميش.

الخميس 5 آب/ أغسطس
ـ صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي:
"عند الساعة 7,05 من يوم امس (الخميس 4 آب/ أغسطس)، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي الاجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفذت طيرانا دائريا فوق منطقة بيروت وضواحيها، ثم غادرت الاجواء عند الساعة 22,20 من فوق بلدة علما الشعب.
13-آب-2016

تعليقات الزوار

استبيان