المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


خاص مقاومة

حزب الله يشيع الشهداء صادر والمذبوح وسلمان وشميساني

شيع حزب الله وأهالي بلدة مشغرة من قرى قضاء البقاع الغربي شهيد الدفاع المقدس عباس ذيب صادر بموكب انطلق من المدخل الجنوبي للبلدة .
استهل التشييع بمراسم تأبينية على وقع موسيقى التعظيم كما و ادة ثلة من المجاهدين قسم العهد و الولاء للشهيد و النهج المقاوم ,
بعدها جاب المشيعون الذين احتشدوا من اهل البلدة و قرى الجوار طرقات البلدة يتقدمهم حملة الرايات و صور الشهيد و القادة و حملة أكاليل الورد و الفرقة الموسيقية التابعة لكشافة الامام المهدي و قيادة حزب الله في البقاع الغربي ولفيف من العلماء و قبل ان يوارى الشهيد الثرى الى جانب من سبقه من الشهداء ام الصلاة على الجسد الطاهر امام البلدة الشيخ عباس ذيبة.


 
 
 
 

.. والشهيد المذبوح في علي النهري
شيع حزب الله وأهالي بلدة علي النهري البقاعية الشهيد المجاهد قاسم نزيه المذبوح الذي قضى اثناء قيامه بواجبه الجهادي.
جثمان الشهيد استقبل في ساحة البلدة بنثر الورود والارز، وسجي في الحسينية حيث تقبل ذووه وقيادة حزب الله التبريكات والتعازي، والقى رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك كلمة أكد فيها أن النهج الحسيني المقاوم مصيره النصر المظفر للبنان والامة.


 

بالهتافات الحسينية، انطلق موكب التشييع يتقدمه الفرق الكشفية وحملة الرايات والصور والاكاليل بمشاركة حشد كبير من الفعاليات تقدمهم رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد ابراهيم امين السيد والنائبين نوار الساحلي وعلي المقداد.
وعند روضة الشهداء، أم الشيخ يزبك الصلاة على الشهيد، وقدمت فرقة من المجاهدين قسم الولاء والبيعة، ليوارى الثرى ملتحقا بامراء اهل الجنة.

.. والشهيد عبد المولى سلمان في بلدة زيتا الحدودية
كما شيّع حزب الله وأهالي بلدة زيتا الحدودية الشهيد المجاهد عبد المولى عباس سلمان الذي قضى اثناء قيامه بواجبه الجهادي.
وقد بدأت مراسم التشييع من ساحة البلدة حيث استقبل نعش الشهيد بالهتافات الحسينية، وعرج به نحو منزل العائلة حيث القى المحبون عليه النظرة اﻻخيرة وتقبل ذووه التبريكات والتعازي.


 

بعدها، انطلق موكب التشييع يحمل النعش الطاهر ثلة من  رفاق الدرب  يتقدمه حملة الرايات والصور، بمشاركة  فعاليات البلدة وجوارها، حيث قطع المشيعون الطريق الرئيسة وسط نثر الورود واﻻرز وهتافات التكبير والتهليل وصيحات الموت لـ"اسرائيل" ولكل اعداء الوطن والدين.
عند روضة الشهداء أم السيد محمد الأرملي، إمام جامع بلدة زيتا، الصلاة عليه ليوارى الشهيد الثرى الى جانب من سبقه في رحلة الجهاد والشهادة.

.. والشهيد شميساني في النبطية
وفي النبطية، شيَّع حزب الله وأهالي مدينة النبطية والقرى المجاورة الشهيد المجاهد قاسم حسن شميساني.
موكب التشييع الحاشد انطلق من مدخل المدينة الشمالي حيث قدمت ثلة من المجاهدين التحية وأداء القسم للشهيد على وقع موسيقى الشهادة لكشافة الامام المهدي (عج)، وشارك في الموكب رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد ووفود من القرى المجاورة وشخصيات وفعاليات وعلماء دين وحشود غفيرة من المؤمنين.


 

وقد سار في المقدمة حملة الرايات وصور الشهيد والقادة وفرقة من كشافة الإمام المهدي (ع)، واخترق الموكب الشارع الرئيس للمدينة وصولاً إلى باحة الحسينية على وقع الهتافات واللطميات الحسينية والشعارات الكربلائية، فيما أمّ الصلاة على جثمان الشهيد الطاهر امام مدينة النبطية العلامة الشيخ عبد الحسين صادق، بعدها حُمل النعش على أكف أخوته ليُوارى الثرى في جبانة المدينة.
13-آب-2016

تعليقات الزوار

استبيان