المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


خاص مقاومة

حزب الله يفتتح النصب التذكاري الجديد لعملية جل البحر ومدرسة الشجرة

افتتحت المنطقة الاولى في حزب الله وبمناسبة 11 تشرين الثاني "يوم شهيد حزب الله" والذكرى السنوية ال 43 لعملية فاتح عهد الاستشهاديين الشهيد أحمد قصير (حيدر)، النصب التذكاري الجديد للشهيد قصير والذي أقيم مكان النصب القديم في نفس مكان تنفيذه العملية في محلة جل البحر في مدينة صور، وذلك بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس النواب في حكومة تصريف الأعمال محمد فنيش، وعدد من قيادات الحزب وممثلي الفصائل الفلسطينية وعلماء وفاعليات وشخصيات.
وبعد تلاوة سورة الفاتحة لروح الشهيد قصير، أدث ثلة من المقاتلين "قسم العهد والولاء بالسير على نهج الشهداء وإكمال المسيرة"، ثم أزاح الوزير فنيش الستارة عن النصب التذكاري قبل أن يضع إكليلا من الزهر أمامه، ووضعت أكاليل من الزهر باسم حركتي "فتح" و"الجهاد الإسلامي" والمهن الحرة في "حزب الله".

أبو زينب

وبعدها توجه الحضور إلى مكان تنفيذ عملية مدرسة الشجرة الاستشهادية، حيث أقيمت مراسم افتتاح النصب التذكاري لشهيد مدرسة الشجرة الشهيد أبو زينب، وبعدما أزاح الوزير فنيش والحضور الستارة عن النصب التذكاري، وضعوا إكليلا من الزهر أمامه، وقرأوا سورة الفاتحة.

حسن قصير

ثم توجه الجميع إلى مكان تنفيذ عملية الاستشهادي حسن قصير في بلدة برج الشمالي من افواج المقاومة اللبنانية ـ امل، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية الحاج علي ديب وعدد من الفعاليات والشخصيات، حيث تمّ وضع إكليل من الزهر أمام النصب التذكاري له.
واختتمت الجولة في جبانة مدينة صور، حيث وضع إكليل من الزهر عند ضريح الاستشهادي هيثم دبوق.

في دير قانون النهر
وللمناسبة نفسها، زار وفد من رؤساء وأعضاء البلديات والمخاتير في المنطقة الأولى النصب التذكاري للشهيد قصير في بلدة دير قانون النهر، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية عدنان قصير.

وتلا الحضور سورة الفاتحة لروح الشهيد قصير وشهداء "المقاومة الإسلامية"، قبل وضع إكليل من الزهر أمام النصب التذكاري.

ثم توجه الحاضرون إلى منزل ذوي الشهيد أحمد قصير، حيث كان في استقبالهم والد الشهيد، وقرأوا سورة الفاتحة لروح الشهيد.

وزار وفد ضم ممثلي الفصائل الفلسطينية منزل ذوي الشهيد قصير.

 

12-تشرين الثاني-2016

تعليقات الزوار

استبيان