المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


خاص مقاومة

الاراضي المحتلة تحيي ذكرى يوم الأرض

أحيت العديد من مدن وبلدات وقرى الأراضي المحتلة، اليوم الخميس، ذكرى يوم الأرض بفعاليات متعددة، من بينها مسيرات وزراعة أشجار، فيما شهدت قرية أم الحيران، فعاليات تم خلالها إزاحة الستارة عن النصب التذكاري للشهيد المربي يعقوب موسى أبو القيعان، والذي قضى برصاص الشرطة الإسرائيلية في أعقاب عمليات هدم واسعة نفذت في القرية يوم 18 يناير/كانون الثاني الماضي.
وبادرت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا إلى تنظيم عدة نشاطات في القرية بينها زراعة أشجار الزيتون وتشييد النصب التذكاري لتخليد ذكرى شهيد أم الحيران.
يحيي الشعب الفلسطيني في الثلاثين من آذار/ مارس من كل عام في كل أماكن تواجده هذه الذكرى الوطنية الخالدة وفاءً لدماء الشهداء وتجديداً للعهد والوعد بالمحافظة على الأرض والدفاع عنها والوقوف صفاً واحداً أمام سياسة التمييز العنصري والتهجير والاقتلاع التي تمارسها السلطات إسرائيلية ضدنا في كل ربوع هذا الوطن الغالي.
سخنين
وفي سياق آخر، انطلقت مسيرة في مدينة سخنين، بدأت بزيارة إلى أضرح وعائلات الشهداء، بمشاركة نواب الكنيست ايمن عودة ومسعود غنايم والنائب السابق باسل غطاس، وعدد من القيادات العربية في الداخل الفلسطيني.
وأعلنت لجنة المتابعة أن المسيرة المركزية ليوم الأرض الخالد، ستنطلق اليوم عند الساعة الثالثة والنصف في قرية ديرحنا، بعد أن تكون قد وصلت إليها، مسيرة سخنين وعرابة، لتتشابك المسيرات، نحو المهرجان الخطابي المركزي الذي سيعقد في الساعة الرابعة والنصف عصرا.
وحسب ما ورد من اللجنة الشعبية في سخنين، فإنّ المسيرة المركزية ستنطلق من المدينة في الساعة الثانية ظهرا، لتتلاقى مع مسيرة مدينة عرابة، وتتوحد المسيرتان، نحو ديرحنا لانطلاق المسيرة المركزية.
وسبق هذا، زيارة أضرحة شهداء يوم الارض الستة في الطيبة وكفركنا وسخنين وعرابة.

30-آذار-2017

تعليقات الزوار

استبيان