المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


خاص مقاومة

حزب الله وجمهور المقاومة شيّعوا الشهيدين مهدي يونس وصالح الهق في بريتال والهرمل

شيّع حزب الله وأهالي بلدة بريتال الشهيد المجاهد مهدي سليمان يونس (حيدر) الذي قضى أثناء قيامه بواجبه الجهادي.

انطلق موكب التشييع من مقام السيدة خولة بنت الامام الحسين عليهما السلام، بعد ان طاف به المشيعون وقرأت الزيارة ورفع الدعاء.

والى بريتال سار موكب التشييع ليستقبله الأهالي بنثر الورود والارز واطلاق الزغاريد، ويسجى في حسينية البلدة حيث ودعه الاهل والاحبة وتقبلت قيادة حزب الله التبريكات والتعازي.

بعد أن أمّ الشيخ محمد طليس الصلاة على الشهيد، انطلق موكب التشييع قاطعاً الطرق الرئيسية للبلدة وسط هتافات "لبيك يا حسين" و"لبيك يا زينب" و"هيهات منا الذلة".

تقدم المشيعون الفرق الكشفية وحملة الرايات والصور والاكاليل وصولا الى روضة الشهداء حيث ووري الشهيد الثرى.
 
* تشييع الشهيد صالح الهق في في الهرمل

كما شيع حزب الله في بلدة الكواخ - قضاء الهرمل الشهيد المجاهد صالح محمد الهق الذي قضى أثناء قيامه بواجبه الجهادي
بمراسم خاصة أقيمت في ملعب نادي التضامن في الهرمل، ومع موسيقى كشافة الإمام المهدي (عج) حمل ثلة من المجاهدين النعش الطاهر ليؤدوا التحية وقسم الولاء والبيعة.

بعد المراسم، انطلق موكب التشييع باتجاه بلدة الكواخ، وعلى مدخلها رفع النعش الطاهر على أكف محبيه. تقدم مسيرة التشييع الفرقة الموسيقية وفرق كشافة المهدي (عج) من حاملي صور القادة ورايات المقاومة. وتقدم المشيعين عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نوار الساحلي، علماء دين وحشد من الفعاليات والاهالي.

ووسط نثر الورد والأرز وزغاريد النسوة وعلى وقع الهتافات والشعارات اخترقت مسيرة التشييع شوارع البلدة وصولا إلى جبانتها، حيث أدى الشيخ عباس الهق الصلاة على الجثمان الطاهر قبل مواراته في الثرى.

13-تموز-2017

تعليقات الزوار

استبيان