المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


خاص مقاومة

لماذا جهاد التبيين؟

- "في النضالات الإسلامية، التبيين مهم للغاية على أي حال" - الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 3/5/2008

- "كان عمل الثورة من الأساس قائماً على التبيين والتنوير والتعبير المنطقي والمستدل وبعيداً عن الجلبة" الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 7/4/2011.

- "كانت مسألة التبيين إحدى الاستراتيجيات الأساسية لعملنا منذ البداية" الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 4/7/2011.

- "اليوم كل الناس مسؤولون، وإذا رأوا أن الحقائق ومُحكمات الإسلام والثورة يتم تحريفها، فمن واجبهم أن يُبيّنوا. يجب ألا يسكتوا" الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 4/6/2001.

- "قولوا مواقفكم وآراءكم بشأن القضايا المهمة للبلاد. بيّنوا ما يتعلّق بقضية الاقتصاد المقاوم، وقضية التقدم العلمي، والعلاقة مع أمريكا. فهي ليست واضحة للكثيرين" الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 2/7/2016.

- "قضية نمط العيش الإسلامي ـ الإيراني هي قضية جديرة بالبحث والدراسة، قوموا بتبيينها، عملياً بأنفسكم وأيضاً تبيينياً. قضية الثقافة هي إحدى القضايا المهمة، اعملوا على تبيينها" الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 2/7/2016.

- "أدرجوا أهداف الثورة في الشعر برؤية واضحة، وفكر منفتح وعميق، وألقوها في المجالس والمحافل بأصوات حسنة وألحان جميلة وبأساليب فنية" الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 26/2/2019.

- "المنشورات الطلابيّة شيء جيد.. لتنشروا استدلالاتكم الثورية هذه حتى يتمكن الناس من قراءتها" الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 02/07/2016.

- "يتم التنسيق مع خطباء صلاة الجمعة، بحيث تكون الخطبة التي تُلقى قبل خطبة الجمعة، مخصصة أحيانًا لطلاب الجامعات، بحيث يقوم بعض الطلاب الجامعيّين ممن لديه مهارة البيان والإلقاء، مدعومًا من جموع الطلاب ويُحضّر نصًا جيدًا ويلقيه في مراسم صلاة الجمعة" الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 02/07/2016.

- "هذا التبيين في صلاة الجمعة وأمثالها يصنع "خطابًا" يوجد فكرًا عند الرأي العام وهذا ذو قيمة عالية" الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 02/07/2016.

- "جهّزوا أنفسكم بالمعنى الحقيقي للكلمة وادخلوا هذا الميدان، ميدان التبيين والكشف.. يمكنكم نشر الأفكار الصائبة والصحيحة، والإجابة عن الإشكالات والإبهامات المختَلَقة في هذا الفضاء. يمكنكم الجهاد في هذا المجال بالمعنى الحقيقي للكلمة" الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 27/09/2021

- "بالطبع، إن المبدأ الحاسم في هذا الشأن هو ضرورة اتباع نهج أخلاقي في أداء هذا العمل. علينا أن نجتنب بشدة ما يفعله بعضهم في الفضاء المجازي أو المطبوعات والمقالات وهنا وهناك من مواجهة للرأي العام بالسّباب والافتراء والخداع والكذب" الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 27/09/2021.

- "لا بدّ من نشر الحقائق بمنطق قوي وخطاب متين وعقلانية تامة، مع تزيينه بالعاطفة والمشاعر الإنسانية وتطبيق الأخلاق. علينا جميعاً اليوم أن نتحرك في هذا الميدان. كل واحد بطريقةٍ وبالسَّهم الذي لدينا في هذا الطريق" الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 27/09/2021.

- "إنني أشاهد أحياناً جماعة وأناساً وشباباً قد يتسمون بالإيمان والصلاح، ولكنهم إذا ما عارضوا شخصاً أو اجتماعاً، أثاروا الضجيج والصخب وقاموا بإطلاق الشعارات والهتافات.. هذه ممارسات لا فائدة ولا جدوى فيها، وإنما الفائدة تكمن في التبيين والعمل السليم المتسم بالذكاء والوعي، وهذا هو الذي يحقق النفع والفائدة. أحياناً يقوم البعض بهذه الممارسات عن سوء نية، ويحمّلون مسؤوليتها الشباب المؤمن والحزب اللهي، فكونوا على حيطة وحذر تجاه ذلك" الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 23/05/2016.

- "إن تكليفنا الأساس هو التبيين، ولا بد لنا من التصدي لذلك. بيد أن هذا التبيين قد يتم بأشكال مختلفة، فإن كان بالشكل الذي يؤول إلى تأجيج الفتنة وإثارة الصراع، فهو مرفوض، وإن كان بالشكل الذي يؤدي إلى توعية الناس وتنبّه المسؤولين إلى طرق الحلّ، فهو مطلوب للغاية ولا يوجد فيه إشكال" الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 10/03/2016.

- "غالباً ما يكون للأجهزة المختلفة سياسات بعضها يجري الاحتجاج عليه من الخارج دون سوء نيّة، [لكنهم] يحتجون لأنهم غير مطّلعين، أي لا يعرفون الجوهر لهذا القرار أو أسبابه. ولأنهم لا يعرفون، يحتجون. حسناً! اشرحوا لهم. هناك بعض الأشياء التي يجب تبيينها وقولها" الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 27/09/2021.

- "بيّنوا المسائل، فالتبيين أمر ضروري. بيّنوا المسائل في لقاءات عامّة مع الناس، أوضحوا ما يجري، فلتُطرح الأسئلة وأنتم قدموا الإجابات، هكذا يكون التبيين، وكذلك يتم عرض هذا في وسائل الإعلام. إذا تم التبيين بشكل جيد، فلن يصل غرض المغرضين إلى نتيجة" الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 28/08/2011.

- "من الضروري بيان الحقيقة ورفد الجماهير بالمعلومات، وهذا مما لا ينبغي نسيانه وترك الجماهير تدور في حالة من الغموض.. هذا هو أساس العمل حيث نبادر ونقوم ببيان الحقيقة، فمن دون بيان الحقيقة سيبقى الرأي العام يدور في دوامة الظلام، وتبقى الأجواء ملبّدة بالغبار فيستغلها العدو" الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 28/08/2011.

- "من يفلح في تحريف الحقائق أمام الناس يكون في الحقيقة قد جرّ عملهم وإرادتهم وسواعدهم نحو الانحراف، وذاك ما يطمح إليه العدو" الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 04/06/2001.

- "إنّ التبيين هو أساس عملنا. نحن نتعامل مع الأذهان، مع القلوب؛ ينبغي أن تقتنع القلوب، فإن لم تقتنع القلوب، فإن الأجسام لا تتحرك ولا تنهض للعمل؛ هذا هو الفرق بين الفكر الإسلامي والأفكار غير الإسلامية" الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 02/07/2016.

- "علينا جميعاً اليوم أن نتحرك في ميدان التبيين" الإمام الخامنئي حول "جهاد التبيين" في 27/09/2021.

30-أيلول-2022

تعليقات الزوار

استبيان