المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


شهداء شهر شباط

الشهيد أكرم مصطفى خاتون


بطاقة الشهيد:

الاسم: اكرم مصطفى خاتون

الاسم الجهادي: ايمن

تاريخ الاستشهاد: 07/02/1998

مكان الولادة: حناويه / صور

الوضع العائلي: اعزب


نبذة عن حياة الشهيد:

أبصر المجاهد أكرم النور في 2/1/1978م وقد تربى في جو إسلامي أصيل على الصلاة والصوم وتقى الله، بين أهله وأقاربه، الأمر الذي لم يدع أي حاجز أمامه للإلتحاق في صفوف المقاومة الإسلامية عام 1994. ثم خضع أكرم للعديد من الدورات العسكرية التي أهلته للمشاركة في عمليات جهادية عدة انتهت باستشهاده بتاريخ 7/2/1998، أثناء المواجهات البطولية التي خاضتها المقاومة الإسلامية في محيط موقع بلاط، والتي شارك فيها آنذاك الشهيد السيد هادي نصرالله.

إلا أن قوات الإحتلال استطاعت أن تنتشل الجثامين رغم القصف المنهمر من فرق المدفعية، فعمدت المقاومة إلى اعتماد عملية تبادل اقتضت تبادل أشلاء الصهاينة برفاة 40 شهيدا” من المقاومة.

وقد جرى تشييع شعبي ورسمي مهيب في 27/6/1998 و ووري الثرى في روضته في حناويه، مسقط رأسه التي اشتاقت إليه بعد غياب طويل.


وصية الشهيد:

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم


_ أبدأ الوصية بمن علموني حب الإسلام وكره الشيطان منذ الصغر: أبي العزيز أرجو منك عند سماعك خبر شهادة ولدك أن تعتز بأن لك شهيدا” استشهد مع من يتولون الله ورسوله والمؤمنين ,,حزب الله الغالبون إنشاء الله.

_ أمي العزيزة : إعلمي بأنك إذا فقدت ولدك العزيز على قلبك, فسيدتنا زينب(ع) فقدت كل الأبناء والأخوة والأعزاء وعلى رأسهم سيد الشهداء أبي عبدالله الحسين(ع)  ووقفت أمام الظالمين تقول: اللهم تقبل منا هذا القربان. فكوني يا أمي مثل زينب القدوة لكل الثكالى في أمتنا الإسلامية.

_ أخواي الأحباء: وصيتي لكم أن تبقوا على إيمانكم بخط حزب الله خط الإسلام المحمدي الأصيل مهما غلت التضحيات وأن الله لمع المؤمنين الصابرين.

_ إخوتي في الله أبناء حزب الشهداء حزب الله حزب المستضغفين والمحرومين وصيتي لكم: المقاومة ودم الشهداء لا يضيعو بحضرتكم. إبقوا على الطريق, طريق ذات الشوكة تحت لواء القائد الأشم السيد علي الخمنائي<دام ظله الشريف> وعلى خط محقق حلم الأنبياء الإمام العظيم السيد روح الله الخميني.قدس سره الشريف> وأخيرا” لا يسعني سوى أن أقول كما قال لنا سيد شهداء المقاومة الإسلامية السيد عباس (رض) الوصية الأساس حفظ المقاومة الإسلامية. و السلام

_ مسك الختام مع الأمير أبي الحسن (ع) حيث يقول:

. إن الله كتب القتال على قوم والموت على آخرين كل آتاه منيته, فطوبى للمجاهدين في سبيل الله والمقتولين في طاعته>

نسأل الله العزيز الجبار أن يجعلنا من المقتولين في طاعته إنه سميع الدعاء والسلام على من اتبع الهدى.

العبد الفقير إلى ربه والمشتاق للجلوس بجنبه مع الرسول والاْئمة الأطهار أكرم مصطفى خاتون.

 

 

07-شباط-2013

تعليقات الزوار

استبيان