المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


شهداء شهر آذار

الشهيد رمزي ضيف الله أبو سليم


بطاقة الشهيد:الشهيد رمزي ضيف الله أبو سليم

الاسم الثلاثي: رمزي ضيف الله أبو سليم.

الاسم الجهادي: صادق.

اسم الأم: نعيمة.

مكان وتاريخ الولادة: برعيشت – 4/12/1971.

مكان وتاريخ الاستشهاد: بئر كلاّب – 1/3/1994.

نبذة عن حياة الشهيد:

وُلد الشهيد بتاريخ 4/12/1971، في حي فرحات أحد أحياء ضاحية بيروت الجنوبية، في أسرة معروفة بالتزامها الديني، التزم قبل سن التكليف، كان باراً بوالديه، خدوماً لهما، وعُرف بصدقه وأمانته.

انتسب إلى كشافة الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، وتدرَّج فيها  حتى أصبح قائداً في فوج الإمام زين العابدين (ع) في الحرش، ومنه انضم الى صفوف التعبئة، وخضع لعدَّة دورات ثقافية وعسكرية، كان دائماً من الأوائل والمميزين في المجالات التي عمل فيها كافة.

شارك في عدَّة عمليات في الجنوب كان أبرزها عملية طلوسة النوعية.

استشهد بتاريخ 1/3/1994، في شهر رمضان، أثناء مشاركته في عملية بئر كلاَّب النوعية.

من وصية الشهيد:

... أخلصوا لله في جميع أعمالكم ونواياكم، واجعلوها لله وحده، وأعطوا جهدكم لذلك، وإياكم أن تزل بكم القدم، وثبتِّوا أنفسكم على ذلك، كي تستطيعوا الانتصار على عدوكم، احفظوا خط مقاومتكم، وسيروا على خطاها، ولا تتخلّفوا عن نصرتها.

(أوصيكم) عدم التخلي عن هذا النهج المقدّس مهما كانت الظروف، كما تعلَّمتم في مدرسة الحسين (ع) أن لا تولوا الأدبار لأعدائكم، والمضي في الجهاد حتى النصر أو الشهادة، والسير تحت راية الإسلام المحمدي الأصيل، المتمثلة بالقائد الخامنئي (دام ظلّه الشريف)، والتمسك بولاية الفقيه التي هي ضمانة أعمالكم، وتنفيذ ما يطلب منكم دون تردد.

شاركوا في جهاد المقاومة الإسلامية التي أعادت لهذه الأمة مجدها وعزّها، والتي لقّنت الجبابرة دروساً عديدة، وعلمتهم ما معنى الجهاد والشهادة، وما هي قدرة أبنائها على الصمود والتصدي، وعدم الخضوع لرغباتها، وأثبتت قدرتها على ذلك، وجعلت راية الإسلام خفّاقة عالية.

 

02-آذار-2013
استبيان