المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


شهداء شهر آذار

الشهيد شادي زين الزين


بطاقة الشهيد:

الاسم الثلاثي: شادي زين الزين.

الاسم الجهادي: جواد.

مكان وتاريخ الولادة: شقرا – 2/12/1975.

الوضع الاجتماعي: أعزب.

المستوى العلمي: جامعي.

مكان وتاريخ الاستشهاد: أرنون الشقيف – 22/3/1993.

نبذة عن حياة الشهيد:

وُلد الشهيد في 2/12/1972 في شقرا الجنوبية، في أسرة ميسورة مادياً، وعاش طفولة غير مستقرّة بسبب ظروف عائلية.

ترعرع شادي في كنف جدِّه، درس المرحلة الابتدائية في مدرسة المروج الداخلية، والمرحلة المتوسطة في المدرسة الجعفرية الداخلية في صور.

أنهى المرحلة الثانوية في ثانوية ماي هاوس، وسافر إلى ألمانيا وتابع دراسته الجامعية في إحدى جامعاتها، كان مجتهداً، متفوِّقاً، ومحبوباً من معلِّميه.

التزم قبل سن التكليف، كان باراً بوالديه، محبوباً من أرحامه وأهل بلدته، انضمَّ إلى صفوف التعبئة الجهادية عام 1988، وخضع لعدَّة دورات ثقافية وعسكرية، وتفرَّغ في المقاومة الإسلامية في عام 1992.

تجاوزت مشاركاته الجهادية الحادية والستين مهمة بين زرع عبوات، ورصد، وكمائن، ومواجهات، كانت آخرها في 22/3/1993 عندما اقتحم الشهيد ورفيقيه: إبراهيم محمود عليق، ومحمد عبد الله فياض، موقع أرنون الشقيف، لتدور بعدها اشتباكات أسفرت عن استشهادهم، وكان هذا في آخر يوم من شهر رمضان المبارك.

أسر العدو الصهيوني جثامين الشهداء، فأُقيم للشهيد ضريح رمزي من قِبل أهله، ولكن بعد شهرين من شهادته، استشهد الشهيد لطفي حيدر، فووري جثمانه الطاهر فيه.

استُعيد الجثمان الطاهر في تبادل عام 1996، بعد أسر دام ثلاث سنوات، وشُيِّع الشهيد شادي مع الشهيدين سمير خلف وحسن حب الله من بيروت، إلى قريتهم شقرا، حيث ووريوا ثرى جبانتها.

28-آذار-2013
استبيان